الاحتلال يقتحم حفل زفاف في القدس

الاحتلال يقتحم حفل زفاف في القدس

2019-10-18T11:00:04+02:00
2019-12-04T10:10:24+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi18 أكتوبر 2019

قالت مصادر محلية، إن شرطة الاحتلال اقتحمت ليلة الخميس 17 أكتوبر 2019، حفل زفاف فلسطيني واعتدت على الحاضرين في حي صور باهر جنوب شرق القدس.

واقتحمت الشرطة حفل زفاف في حي القدس، حيث أرهبوا المشاركين عمداً، وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بضرب الشباب في المنطقة وسط مناوشات مع السكان.

يشكل سكان صور باهر، الذين يقدر عددهم بحوالي 18000 نسمة ، جزءًا من سكان القدس الشرقية المحتلة البالغ عددهم 435500 نسمة ، والذين كثيراً ما يُستهدفون بمداهمات الجيش الإسرائيلي وهدم المنازل.

بينما تقوم إسرائيل بهدم المنازل بشكل منتظم لتقييد التوسع الفلسطيني في القدس المحتلة بحجة البناء غير المرخص به، فإنها تبني عشرات الآلاف من الوحدات السكنية في مستوطنات غير شرعية في القدس الشرقية لليهود بهدف تعويض التوازن الديموغرافي لصالح المستوطنون اليهود في المدينة المحتلة.

على الرغم من أن الفلسطينيين في القدس الشرقية، وهي جزء من الأرض الفلسطينية المعترف بها دولياً والتي تخضع للاحتلال العسكري الإسرائيلي منذ عام 1967، إلا أنهم محرومون من حقوق المواطنة ويتم تصنيفهم بدلاً من ذلك على أنهم “مقيمون” فقط يمكن إلغاء تصاريحهم إذا ابتعدوا عن المدينة لأكثر من بضع سنوات.

كما يتعرض الفلسطينيون للتمييز في جميع جوانب الحياة، بما في ذلك الإسكان والتوظيف والخدمات، وغير قادرين على الوصول إلى الخدمات في الضفة الغربية بسبب بناء الجدار العازل في إسرائيل.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.