جامعات مصر تمنح حملة شهادات “توجيهي” خصم 50%

جامعات مصر تمنح حملة شهادات “توجيهي” خصم 50%

Rayan
2019-10-17T23:04:10+03:00
دوريات
Rayan17 أكتوبر 2019

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس يوم الخميس 17 أكتوبر 2019، إن كل من يحمل الثانوية العامة الفلسطينية “توجيهي” سيحصل على خصم 50% في جميع التخصصات في الجامعات المصرية”.

في مقابلة إذاعية، أكد أبو مويس أن وفداً مصريًا برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيزور فلسطين قريبًا، إلى جانب عدد من رؤساء الجامعات المصرية.

يشار إلى أن الوزارة شكلت لجنة للتحضير لهذه الزيارة من جميع الجوانب، مضيفة أنها تأتي بدعوة من الوزير المصري خلال الزيارة الأخيرة للقاهرة.

واستجاب وزير التعليم والبحث العلمي ورؤساء الجامعات المصرية للنداء واتفقوا على زيارة فلسطين، وقدمنا عدة تواريخ في كانون الأول (ديسمبر) لاختيار الوقت المناسب لنا ولهم.

وتهدف الزيارة إلى إطلاع الوفد المصري على التجربة البحثية والأكاديمية في فلسطين، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات في جميع الجوانب، موضحًا أنه سيناقش جميع المسائل الأكاديمية وكيفية التواصل والمشاركة في الجهود الأكاديمية والبحثية بين البلدين.

وتتبع وزارة التربية والتعليم إجراءات المنح المقدمة من مصر إلى دولة فلسطين، والتي زادت إلى 30 منحة البكالوريا و30 منحة الماجستير والدكتوراه.

وبشأن بالإقامة وبعض العقبات الأخرى، أفادت الوزارة بأنه تم وضع آلية للتغلب على بعض الإجراءات المعقدة من خلال التقديم المركزي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية لجميع طلاب الدراسات العليا، مضيفة أن  سيتم الدخول في نظام معين ومن ثم الحصول على موافقة للاستفادة من المنحة مع بدء الدراسة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.