“التنمية” تجمع المتسولين من شوارع غزة

“التنمية” تجمع المتسولين من شوارع غزة

Rayan
2019-12-11T16:50:59+03:00
أخبار فلسطين
Rayan17 أكتوبر 2019

أفادت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، بأن لجنة “معالجة مشكلة التسول” في قطاع غزة، بدأت تنفيذ المرحلة الأولى من جمع المتسولين من الشوارع.

وأضافت في بيان نُشر على صفحتها على Facebook، إن اللجنة يوم الأربعاء الموافق 16/10/2019 داخل مديرية التنمية الاجتماعية في غزة، وبالتعاون مع النيابة العامة والمباحث والشرطة النسائية، بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من المجموعة الميدانية من حالات التسول، والتي تستهدف بشكل رئيسي المتسولين المحترفين والمشهورين.

3911030515 - غزة تايم

وألقت الفرق الميدانية القبض على رجلين وامرأتين مسنين وثمانية أطفال، حيث وجدت اللجنة حالة واحدة لمريض نفسي، وتم نقله إلى مستشفى للصحة العقلية.

وأشار إلى وجود حالة أخرى من المتسولين الذين تجاوزوا (80 عامًا)، رفض الامتناع عن التسول ولا يزال محتجزًا، وهو على اتصال بالعشائر لحل مشكلته.

علاوة على ذلك، هناك حالات تسول لامرأتين، فوق سن (70) سنة تم نقلهما إلى دار الأمان للنساء اللائي يتعرضن للضرب، بما في ذلك امرأة مريضة عقلياً، ولديها عائلة يتم تسليمها لها.

وقالت الوزارة، تم جمع ما مجموعه ثمانية أطفال وهم الأكثر انتشارًا، حيث تم نقلهم إلى مؤسسة الأحداث لبدء العلاج النفسي والسلوكي لهم، ضمن خطة العلاج المنصوص عليها في برامجها المختلفة في مجالات الدعم النفسي والاجتماعي والتربوي والاقتصادي والقانوني والصحي.

يشار إلى أن الحملة ستستمر في الأيام القليلة المقبلة في معظم أحياء مدينة غزة والمحافظات الأخرى، وفقاً لوزارة التنمية الاجتماعية.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.