البنوك تصرف مستحقات موظفي السلطة بغزة والضفة

البنوك تصرف مستحقات موظفي السلطة بغزة والضفة

Rayan
2019-12-11T16:51:07+03:00
أخبار فلسطيناقتصاد
Rayan17 أكتوبر 2019

قالت وزارة المالية، إن البنوك الفلسطينية العاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة بدأت يوم الخميس 17 أكتوبر 2019، في دفع رواتب موظفيها لمدة ثلاثة أشهر.

وقال الموظفون، إن البنوك بدأت في دفع مستحقات لمدة ثلاثة أشهر وسط تباين في أسعار الصرف بين الموظفين، مشيرين إلى أن المبلغ يمثل 40% من الراتب، وهو ما لم يتم إنفاقه خلال الأزمة المالية.

وأشار عدد من موظفي المعاشات المالية في غزة إلى أن عددًا منهم قد تم دفع مستحقاتهم، حيث يتقاضى الموظفون رواتب تزيد عن 2000 شيقل، في حين أن الذين يتلقون رواتب منخفضة لم يتلقوا أي أموال.

وقال رامي أبو كرش، الناطق باسم تصريفات عام 2005، إن الحكومة الفلسطينية لم تدفع أي أموال لهم، مشيرًا إلى أنه لم يتلق أيًا من عنصر أموال من مستحقاتهم.

وأضاف أن موظفي الملف ينتظرون أن تصبح الأمور واضحة للإعلان عن خطواتهم المقبلة، مشيرًا إلى أنه حتى اللحظة تبدو الأمور غير واضحة.

ووفقًا للمتقاعدين العسكريين، لم يتم دفع أي أموال لهم لأن وزارة المالية كانت تدفع رواتبهم بعد رواتب موظفي الحكومة.

يشار إلى أن وزارة المالية أكدت الاثنين الماضي، أنها ستدفع المتأخرات من الرواتب الشهرية لصالح الموظفين على مدار الستة أشهر الماضية.

وأفادت أنه سيتم دفع ما مجموعه ثلاثة أشهر من متأخرات الرواتب (أبريل، مايو، يونيو) في دفعة واحدة اليوم الخميس، فيما سيتم دفع متأخرات رواتب الأشهر (يوليو، أغسطس، سبتمبر) بالاقتران مع رواتب (أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر) في الوقت المحدد.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.