غزة تحتفل بمواهب مهرجان “صيف غزة”

غزة تحتفل بمواهب مهرجان “صيف غزة”

Rayan
2019-10-17T14:41:44+03:00
مجتمع غزة
Rayan16 أكتوبر 2019

احتفل الاتحاد الأوروبي ومنتدى شارك الشبابي بثلاث مواهب شابة من غزة بعد مشاركته في مهرجان صيف غزة في عام 2019، وذلك وفقًا لما جاء في بيان صحفي.

المهرجان الذي تم تنظيمه في مدينة غزة، هو حدث تتويج مسابقة المواهب التي بدأت خلال شهر أغسطس. حيث انشهر المهرجان على وسائل التواصل الاجتماعي تحت هاشتاق “موهبتي حرة”.

و في نهاية المهرجان، كان محمد الشنباري، الموهوب في فن موازنة الأجسام، أول فائز في الموسم الأول من مهرجان صيف غزة.

تجمع أكثر من 700 شخص في منتجع الشاليهات في غزة أثناء انتظارهم لنتائج التصويت التي أعلنت عن الفائز في مسابقة صيف غزة.

جمعت المسابقة الخاصة بغزة 600 مشترك منذ إطلاقها لأول مرة على منصات التواصل الاجتماعي. حظي ستون متقدمًا بفرصة أداء مواهبهم أمام لجنة التحكيم لمدة يومين متتاليين. تم اختيار أحد عشر عملاً، اثنان منهم من النساء، للمشاركة في المهرجان.

تم تنفيذ كل من المسابقة والمهرجان من قبل منتدى شارك الشبابي بدعم من الاتحاد الأوروبي، حيث يتماشى هذا الدعم مع إيمان الاتحاد الأوروبي بالمرونة والمواهب الموجودة بين الشباب في غزة وحول العالم، حسبما جاء في البيان الصحفي.

وقال منسق المهرجان، محمد أبو رجيلة من منتدى شارك، إن شركة الاتصالات الفلسطينية جوال أجرت آلية التصويت الرسمية وأن أكثر من 10،000 شخص أدلوا بأصواتهم لاختيار فائز من بين 11 موهبة تم تقديمها في المهرجان.

ويهدف مهرجان صيف غزة إلى السماح للمواهب الشابة الناشئة من سن 15 إلى 35 عامًا في مجالات الفنون الأدائية والفنون البصرية والكتابة الإبداعية والتوجيه الفني.

سيقوم الاتحاد الأوروبي بالترويج للمواهب الفائزة من خلال نشر مقاطع فيديو توضح مواهبهم على المنصات ذات الصلة في جميع أنحاء العالم.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.