مسؤول فلسطيني: لا انتخابات في عهد أبو مازن

مسؤول فلسطيني: لا انتخابات في عهد أبو مازن

Rayan
2019-12-11T16:57:10+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan16 أكتوبر 2019

قال مسؤول بالسلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019، أنه لن تكون هناك انتخابات فلسطينية عامة إذا بقي الرئيس محمود عباس على قيد الحياة، وفقًا لما نقلته صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية.

وبحسب الصحيفة، قال المسؤول الفلسطيني، إن حماس ستسرع لتولي السلطة في الضفة الغربية المحتلة بعد فوزها في الانتخابات، معتبرًا أن وصول حماس للسلطة يشكل تهديدًا ليس فقط لإسرائيل بل للأردن أيضًا.

وفقًا للمسؤول نفسه، لن توافق حماس على المصالحة الفلسطينية إلا بشرط واحد، وهو التزام السلطة الفلسطينية بإجراء الانتخابات بعد المصالحة.

وقال المسؤول ردًا على تعليقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ” “فتح تدرك تمامًا أنها ستخسر الانتخابات المقبلة”.

وفي سياق آخر، ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن الخلافات السياسية بين السلطة الفلسطينية والأردن و”إسرائيل” مستمرة، لكن الأحزاب الثلاثة تحافظ على تنسيق أمني عالٍ بينهما.

أكد مسؤولون أمنيون فلسطينيون وأردنيون وإسرائيليون أن التنسيق الأمني ​​مستمر بنفس دقة “الساعة السويسرية”.

وأضافت الصحيفة أن الأحزاب الثلاثة تتفق على أن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة سيؤدي إلى فوز حماس في الانتخابات، وهو ما يعني السيطرة على الحكومة ومختلف الأجهزة الأمنية والمخابرات.

ونقلت “إسرائيل اليوم” عن مسؤولين فلسطينيين في السلطة الفلسطينية وفتح قولهم، إن استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخرًا في الشارع الفلسطيني تؤكد بوضوح أن حماس ستفوز في الانتخابات التشريعية المقبلة، وأن إسماعيل هنية سيفوز في الانتخابات الرئاسية بفارق بسيط عن الرئيس عباس.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.