3 ملايين دولار من اليابان للمساعدات الغذائية في غزة

3 ملايين دولار من اليابان للمساعدات الغذائية في غزة

Rayan
2019-12-11T16:57:39+03:00
أخبار فلسطيناقتصاد
Rayan15 أكتوبر 2019

رحب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بمساهمة قدرها 300 مليون ين ياباني (حوالي 3 ملايين دولار أمريكي) من حكومة اليابان لدعم أكثر من 100000 شخص مستضعف يعيشون في غزة.

ستمكّن هذه الأموال البرنامج من مواصلة تقديم المساعدات الغذائية لنحو 65000 من أفقر الناس في غزة عبر قسائم إلكترونية. حيث سيتلقى 35000 شخص آخر عبوات غذائية تشمل دقيق القمح المخصب من المغذيات والبقول والزيت النباتي والملح المعالج باليود.

كما سيتم استخدام جزء من المساهمة لشراء التونة المعلبة التي يستخدمها البرنامج في حالات الطوارئ.

وقال ممثل البرنامج والمدير القطري ستيفن كيرني، “هذه المساهمة هي شهادة لليابان كمانح موثوق وموثوق وسخي. لا يمكن أن يأتي في وقت أفضل حيث يواجه البرنامج تحديات تمويل حادة في الوقت الحالي”

تعد المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي حيوية لمئات الآلاف من الأشخاص الذين يعانون من بطالة متفشية وحرمان عميق.

يُنظر إلى سبعة من كل عشرة فلسطينيين في غزة على أنهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي – أي أنهم لا يحصلون على الغذاء بشكل منتظم أو لا يعرفون من أين تأتي الوجبة التالية.

تتخذ العديد من العائلات إجراءات صارمة للبقاء على قيد الحياة، وغالبًا ما تتخطى الوجبات وتغرق في الديون.

وقال سفير فلسطين وممثل اليابان لدى فلسطين، ماسايوكي ماجوشي “نأمل أن تسهم هذه المساعدة في التخفيف من معاناة الفلسطينيين في غزة”.

وأضاف، نعتقد أنه بدون سلام واستقرار، لن نحقق هدفنا طويل الأجل المتمثل في القضاء على الجوع. لذلك، نحن ملتزمون بشدة بالسلام في المنطقة المتمثل في مبادرة ممر السلام والازدهار.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.