“الزراعة”: 10 آلاف عجل من أوروبا في طريقها للضفة وغزة

“الزراعة”: 10 آلاف عجل من أوروبا في طريقها للضفة وغزة

Rayan
2019-12-11T16:58:20+03:00
أخبار فلسطيناقتصاد
Rayan15 أكتوبر 2019

أفادت وازرة الزراعة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، بأنها استوردت أكثر من عشرة آلاف عجل من أوروبا، من خلال المستوردين المعتمدين.

وأكد مساعد وكيل وزارة الزراعة لشؤون لاقتصاد طارق أبو لبن، أن الاستيراد كان من فرنسا والبرتغال والمجر وأستراليا، مشيرًا إلى أن الكميات تتزايد وأن الطلبات لا تزال قائمة وأن الإجراءات مستمرة لأن الكمية ستكون للضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف أبو لبن، لدينا مستوردين من الضفة الغربية وقطاع غزة، وجلبنا العجول من الخارج، ووصلت الشحنة الأولى إلى مستورد من قطاع غزة وشحنة ثانية في مرحلة الشحن.

وحول إمكانية منع إسرائيل قال أبو لبن، إسرائيل تسيطر على كل شيء ويمكنها ضرب قنبلة نووية ومنع ما تريده، لكننا سنواصل عملنا في استيراد العجول من الخارج.

لم يستبعد أبو لبن إمكانية قيام إسرائيل بقتل هذه العجول، مضيفًا أنه يمكن لإسرائيل أن تعرقل الاستيراد المباشر وتضع عقبات أمام أي شيء.

هددت إسرائيل السلطة الفلسطينية بـ “عواقب وخيمة” إذا استمرت في مقاطعة استيراد الماشية، جيث جاء التهديد الإسرائيلي يوم السبت بعد أن قام أصحاب العجول والشاحنات الإسرائيليون بتنظيم احتجاج أمام الكنيست (البرلمان) ضد قرار الحكومة الفلسطينية يوم 9 يناير بوقف استيراد العجول.

يشار إلى أن إسرائيل تحظر دخول معظم المنتجات والسلع الفلسطينية إلى السوق الإسرائيلية، على الرغم من أن اتفاقية باريس الاقتصادية تنص على أن “الاستيراد والتصدير متبادلان بين الطرفين”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.