الشرطة تعثر على جثة فتاة “متحللة” بغزة

الشرطة تعثر على جثة فتاة “متحللة” بغزة

Rayan
2019-12-11T16:52:28+03:00
أخبار فلسطين
Rayan14 أكتوبر 2019

ذكرت الشرطة في قطاع غزة، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019، أنها عثرت على جثة فتاة في الثلاثين من عمرها من بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الشرطة أيمن البطنيجي في صريح صحفي، إن جثة فتاة متحللة عثر عليها في بلدة باب لاهيا في شمال قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الحادث قيد التحقيق.

وأضاف، تلقت الشرطة تقريراً عن اختفاء الفتاة منذ 17 من الشهر الماضي، كانت أجهزة الأمن  تكشف سر الاختفاء.

وأشار إلى أن جثة الفتاة “المتحللة” انتشلت اليوم بجوار منزلها في بيت لاهيا.

وفقًا للإحصاءات الرسمية الصادرة عن الشرطة الفلسطينية، شهد عام 2018 انخفاضًا في معدل الجريمة بشكل عام في المحافظات الشمالية؛ حيث وصل عدد القتلى إلى 24 جريمة قتل، بما في ذلك 12% ضد النساء على خلفية ما يسمى “قضايا الشرف”.

ووفقًا للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (PCHR)، شهد عام 2018 مقتل 4 نساء في الأرض الفلسطينية المحتلة على أساس “قضايا الشرف”. اعتبارًا من يونيو 2019، سجل المركز وفاة شخصين فيما يتعلق بحالات “شرف العائلة”.

لا شك أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في عمليات قتل النساء على خلفية ما يسمى “شرف الأسرة” داخل المجتمع الفلسطيني على مدار السنوات القليلة الماضية؛ ومع ذلك، لا تزال هذه الظاهرة موجودة، وهناك حاجة إلى مزيد من التدابير لمحاصرة هذه الظاهرة والقضاء عليها نهائيًا.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.