الكشف عن آلية صرف مستحقات رواتب السلطة الفلسطينية

الكشف عن آلية صرف مستحقات رواتب السلطة الفلسطينية

Rayan
2019-12-11T16:52:35+03:00
أخبار فلسطيناقتصاد
Rayan14 أكتوبر 2019

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019، أنها ستدفع لموظفيها يوم الخميس المستحقات غير المدفوعة عن شهر أبريل ومايو ويونيو بمبلغ إجمالي واحد، في حين أن الرسوم المتبقية غير المدفوعة عن سيتم دفع شهري يوليو وأغسطس وسبتمبر مع الراتب الشهري للأشهر الثلاثة القادمة.

تلقت الخزانة الفلسطينية في وقت مبكر من هذا الشهر حوالي 500 مليون دولار من إسرائيل من إيرادات ضريبة المقاصة، والتي كانت قد رفضت من قبل قبولها بعد أن بدأت إسرائيل في فبراير بخصم حوالي 12 مليون دولار شهريًا في ما تدعي أنه يمثل الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية لعائلات الأسرى والشهداء برصاص الاحتلال.

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم في اجتماع مجلس الوزراء، إنه على الرغم من أن إسرائيل تدفع هذه الأموال، إلا أن الأزمة المالية والصراع مع إسرائيل حول صناديق التخليص لم تنته بعد.

وقال: “لم يتم بعد حجب إسرائيل عن عائدات ضريبة التخليص الفلسطينية ونصر على استرداد كل أموالنا من إسرائيل”.

قالت وزارة المالية، إنها ستستأنف دفع رواتب موظفيها بالكامل ابتداءً من هذا الشهر بعد دفع نصف راتب فقط خلال الأشهر الثمانية الماضية بعد تخفيف جزئي في أزمة السيولة مع تحويل إيرادات التخليص البالغة 200 مليون دولار شهريًا.

وأضافت، في هذه المناسبة، نعرب عن تقديرنا لموظفي القطاع العام على ثباتهم وفهمهم لخطوات المواجهة المالية التي اتخذتها القيادة والحكومة الفلسطينية خلال الثمانية أشهر الماضية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.