الشرطة الإسرائيلية تُجبر المسلمين على مغادرة باب الرحمة

الشرطة الإسرائيلية تُجبر المسلمين على مغادرة باب الرحمة

Rayan
2019-10-17T10:13:34+03:00
إسرائيليات
Rayan14 أكتوبر 2019

أجبرت الشرطة الإسرائيلية اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019، جميع المسلمين الحاضرين في منطقة باب الرحمة بمسجد الأقصى في المدينة القديمة بالقدس على مغادرة الموقع بينما يستعد المتعصبون اليهود للقيام بجولتهم الاستفزازية اليومية في المكان المقدس للمسلمين، وفقًا لمسؤولي الوقف الإسلامي المسؤول عن الأماكن المقدسة الإسلامية في القدس المحتلة.

وقالوا إن الشرطة بدأت صباح اليوم بإجبار المصلين المسلمين في باب الرحمة على مغادرة المكان وتطهير المنطقة، وهددوا بالقبض على أي شخص ما زال هناك أو منعهم من دخول مجمع المسجد الأقصى المسور لعدة أسابيع أو شهور.

وقال المسؤولون، إن الجماعات اليهودية المتعصبة، التي دعت أتباعها إلى تكثيف وجودهم في المكان المقدس الإسلامي بمناسبة عطلة سوكوت اليهودية، بدأت صباح اليوم جولتهم الاستفزازية للمسجد تحت حماية الشرطة المكثفة.

قبل بضعة أيام، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية منطقة صلاة باب الرحمة واستولت على فواصل خشبية وهددت الناس في المنطقة بعدم تصوير العملية وإلا سيتم القبض عليهم.

تصاعد التوتر قبل بضعة أشهر حول هذا الجزء من مجمع المسجد عندما أغلقت الشرطة الإسرائيلية بوابتها بالسلاسل والأقفال، وهي خطوة اعتبرها المسلمون الفلسطينيون بداية لعملية تقسيم مجمع المسجد من خلال تخصيص الجزء الشرقي بإغلاق بوابة باب الرحمة والمعروفة أيضًا باسم البوابة الذهبية، للعبادة اليهودية.

بدأ المسؤولون الإسرائيليون وعلى رأسهم وزير الأمن العام اليمني جلعاد أردان، الحديث عن كسر الوضع الراهن المتفق عليه في المسجد الأقصى من خلال السماح لليهود بالصلاة في الفرضية، وهي خطوة أثارت على نطاق واسع الفلسطينيين والعرب والمسلمين.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.