إسرائيل تحتجز حاكم القدس وتحذر من مواجهة المستوطنين

إسرائيل تحتجز حاكم القدس وتحذر من مواجهة المستوطنين

2019-10-14T10:00:53+02:00
2019-10-17T10:13:33+02:00
إسرائيليات
samah hijazi14 أكتوبر 2019

اعتقلت وحدات خاصة من الشرطة الإسرائيلية في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019، حاكم القدس الفلسطيني عدنان غيث ونائب سكرتير حركة فتح في القدس شادي مطور، وفقًا لمصادر محلية.

وأبلغت المصادر أن القوات الإسرائيلية هاجمت مطور أثناء احتجازه، في إشارة إلى أنه تم اعتقال غيث عدة مرات في الماضي.

في صباح يوم الاثنين، أدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الاعتقالات المتكررة والمتتالية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلية لحاكم القدس المحتلة وسكرتير حركة فتح في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، كل من الأمين العام لحركة فتح في القدس شادي المطور بعد اقتحام منزله في المدينة، والأمين العام لحركة فتح في العيسوية ياسر دوريش، بعد اقتحام منزله في البلدة.

وتنفذ القوات الإسرائيلية عمليات مداهمة واعتقالات شبه يومية في القدس المحتلة، وبشكل  خاص في حي العيسوية.

وفي سياق آخر، قال مسؤول فلسطيني، اليوم الاثنين، إن سكان مدينة سبسطية في شمال الضفة الغربية حذرتهم القوات الإسرائيلية من مواجهة المستوطنين اليهود الذين يقتحمون بلدتهم.

وقال عمدة سبسطية، محمد عظيم، إن الجنود داهموا عدة منازل في بلدته وهددوا بإطلاق النار أو القبض على أي شخص يقف في طريق المستوطنين الإسرائيليين أثناء اقتحامهم البلدة خلال العطلة اليهودية.

وقال إن الجنود الإسرائيليين يهاجمون مدينته يوميًا تقريبًا لمنع البلدية من متابعة مشروع سياحي في موقعها الأثري بدعوى أنه يجعل من الصعب على المستوطنين الوصول إلى الموقع التاريخي وعقد الطقوس اليهودية هناك.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.