الطقس: أجواء حارة وارتفاع على درجات الحرارة

الطقس: أجواء حارة وارتفاع على درجات الحرارة

2019-10-14T09:00:40+02:00
2019-12-04T10:14:27+02:00
أخبار فلسطيندوريات
samah hijazi14 أكتوبر 2019

قالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية (PMD)، إن الطقس اليوم الثلاثاء جاف وحار مع ارتفاع آخر في درجة الحرارة تقترب من 8 درجات مئوية فوق المعدل السنوي.

هناك فرصة ضئيلة لسقوط لأمطار المتناثرة في بعض المناطق، فيما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية وخفيفة إلى معتدلة، علاوة على أن أمواج البحر تكون منخفضة.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القدس وبيت لحم إلى 34 درجة مئوية و24 درجة مئوية في رام الله والخليل، و33 درجة مئوية و23 درجة مئوية. في أريحا البحر الميت ووادي الأردن، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 42 درجة مئوية و 2 درجة مئوية، في حين من المتوقع أن تصل إلى 34 درجة مئوية و24 درجة مئوية في غزة والمناطق الساحلية.

ومن المتوقع انخفاض طفيف في درجة الحرارة غدّا الثلاثاء، لتصبح 7 درجات مئوية فوق المتوسط ​​الموسمي، لكن الطقس لا يزال حارًا، ومن المتوقع هطول أمطار متقطعة في بعض المناطق، وفقًا لما ذكرته PMD.

وتنخفض درجة الحرارة قليلاً مرة أخرى يوم الأربعاء، حيث تقترب من 5 إلى 6 درجات مئوية فوق المتوسط ​​السنوي مع احتمال سقوط أمطار متقطعة في بعض المناطق.

يكون الطقس يوم الخميس حارًا نسبيًا مع انخفاض آخر في درجة الحرارة إلى حوالي 4 درجات مئوية فوق المتوسط ​​السنوي.

حذرت PMD المواطنين من إحراق النيران في المناطق التي نمت فيها الأعشاب الجافة، فضلاً عن تشكيل الفيضانات في المناطق المنخفضة والوديان يومي الثلاثاء والأربعاء.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.