مكملات غذائية قد تحسن من أعراض التوحد

مكملات غذائية قد تحسن من أعراض التوحد

2019-10-13T11:59:58+02:00
2019-10-19T13:18:37+02:00
غير مصنف
samah hijazi13 أكتوبر 2019

تشير مراجعة بحثية إلى أن الأطفال الذين يعانون من مرض التوحد والذين يتناولون مكملات الفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية قد يكون لديهم أعراض أقل من الأطفال الذين لا يعانون.

وفحص الباحثون بيانات من 27 تجربة شملت ما مجموعه 1028 طفلاً يعانون من اضطراب طيف التوحد، حيث  تم اختيار الأطفال بشكل عشوائي لأخذ المكملات الغذائية المختلفة، بما في ذلك الفيتامينات أو أوميغا، أو لتناول حبوب منع الحمل بدلا من ذلك.

أفاد الباحثون في طب الأطفال، أن أوميغا 3s ومكملات الفيتامينات كانت أكثر فعالية من حبوب منع الحمل الوهمي في تحسين العديد من الأعراض والوظائف والمجالات السريرية.

وتباينت المكاسب في التجارب ولكنها شملت تحسين المهارات اللغوية والاجتماعية، وتقليل السلوكيات المتكررة، وتحسين الانتباه وتقليل صعوبة التهيج والسلوك، وتحسين النوم والتواصل.

وقال الدكتور ديفيد فراغواس المؤلف الرئيسي للدراسة، أن هذه النتائج تشير إلى أن بعض التدخلات الغذائية يمكن أن تلعب دورًا في الإدارة السريرية لبعض مجالات الاختلال الوظيفي المرتبطة بـ ASD”.

ويعاني واحد من كل 59 طفلًا من اضطراب طيف التوحد، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، حيث يتم تشخيصه في كثير من الأحيان في الأولاد أكثر من الفتيات.

يمكن أن تختلف الأعراض المبكرة لمرض التوحد، ولكنها قد تشمل سلوكيات متكررة مثل ترفرف اليد أو هزاز الجسم، ومقاومة شديدة للتغيرات في الروتين، وأحيانًا العدوان أو الإيذاء الذاتي. قد يساعد العلاج السلوكي والتعليمي والكلامي واللغوي في تخفيف حدة الأعراض لدى بعض الأطفال.

لا توجد أدوية يمكنها علاج مرض التوحد أو علاج الأعراض الرئيسية، ولكن هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تساعد الأطفال على العمل بشكل أفضل من خلال تحسين الأعراض مثل عدم الانتباه أو فرط النشاط أو الاكتئاب أو النوبات، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض.

على الرغم من أن مكملات الفيتامينات والأوميغا تساعد الأطفال المصابين بالتوحد في الدراسة الحالية، فقد وافق فراجواس على أنه من السابق لأوانه تقديم المشورة للآباء للبدء في إعطاء الأطفال هذه المكملات الغذائية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.