آخر التطورات في غزة بشأن السفر للعمرة

آخر التطورات في غزة بشأن السفر للعمرة

2019-10-12T16:00:17+02:00
2019-10-17T10:13:39+02:00
إسرائيليات
samah hijazi12 أكتوبر 2019

كشف عوض أبو مذكور، رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة، أن جمعية شركات الحج والعمرة، قدمت طلبًا إلى وزارة الأوقاف ووزارة النقل والاتصالات لتشكيل لجنة للذهاب إلى مصر.

وأضاف، أن مهمة اللجنة هي الاتفاق مع السلطات المصرية على السفر وأعداد الحجاج المسموح لهم بالسفر.

وتوقع رئيس جمعية شركات الحج والعمرة أن يرد على طلبهم غدًا الأحد، لترتيب ملف العمرة في أقرب وقت ممكن.

يذكر، أن شركات الحج والعمرة قامت برحلاتهما الأخيرة في 3 مارس بعد توقف دام أربع سنوات بسبب ظروف معبر رفح.

وفي وقت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية إلغاء غرامة عن العمرة المتكررة، والتي فرضت على الشخص الذي يعتمر لأكثر من ثلاث سنوات.

يشار إلى أن الحجاج الذين أدوا العمرة العام الماضي ويريدون أداءها هذا العام لن يدفعوا الغرامة كما في السنوات السابقة ، وسيعاملون كحجاج عاديين.

وبشأن تكلفة العمرة، من المتوقع أن تكون قريبة من العام الماضي، حيث  بدأ الموسم الماضي بـ 800 دينار، وانتهى في شهر رمضان المبارك بـ 1400 دينار للمعتمر.

ويأمل سكان غزة مواصلة السماح للحجاج بالسفر إلى أرض الحجاز للسنة الثانية على التوالي، بعد مضي خمس سنوات قبل ذلك، حيث يحرص أهالي قطاع غزة على زيارة بيت الله والحبيب المصطفى.

من جهتها، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، صدور قرار إعادة هيكلة تأشيرات الحج والزيارة والمرور، حيث يدعم القرار الجهود الرامية إلى تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال استقبال 30 مليون حاج في عام 2030.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.