ما هي علاقة المشي البطيء بالشيخوخة المبكرة؟

ما هي علاقة المشي البطيء بالشيخوخة المبكرة؟

2019-10-12T15:00:53+02:00
2019-10-19T13:18:40+02:00
صحة
samah hijazi12 أكتوبر 2019

توصلت الأبحاث الحديثة إلى أن الأشخاص الذين يميلون إلى المشي ببطء أكبر في عمر 45 عامًا يظهرون مع علامات الشيخوخة المبكرة المتسارعة، جسديًا ومعرفيًا.

تشير دراسة جديدة إلى أن سرعة المشي البطيئة في منتصف العمر قد تكون علامة على الشيخوخة المتسارعة، حيث كشفت دراسة حديثة، نشرتها “ميديكال نيوز توداي”، أنه كلما أسرع الشخص في السير، كلما عاش أطول.

لطالما استخدم المهنيون الطبيون سرعة المشي كدليل على الصحة واللياقة البدنية بين كبار السن، لكن البحث الجديد يسأل سؤالًا مختلفًا قليلاً: هل تشير سرعة المشي البطيئة في منتصف العمر إلى وتوقع الشيخوخة المتسارعة؟

بدأ الدكتور لين ج. راسموسن، باحث في قسم علم النفس وعلم الأعصاب في جامعة ديوك في دورهام، وزملاؤه الإجابة عن هذا السؤال من خلال فحص بيانات 904 مشاركًا في الدراسة.

وكشفت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي أن المشاة البطيئين، في سن الخامسة والأربعين كان لديهم حجم أصغر من الدماغ ورقة قشرية أكثر ومناطق قشرية أصغر، وأكثر آفات للمادة البيضاء. بمعنى آخر، يبدو أن أدمغتهم أكبر من عمرهم البيولوجي.

بشكل عام، فإن صحة القلب والجهاز التنفسي وصحة اللثة وصحة الأسنان للمشاركين في المشي البطيء كانت أيضًا أسوأ من أولئك الذين ساروا بشكل أسرع. كانت العلاقة واضحة بشكل خاص في أقصى سرعة للمشاركين في المشي.

يقول راسموسن، المؤلف الرئيسي للدراسة: “الشيء المذهل حقًا هو أن هذا يحدث لدى الأشخاص البالغين من العمر 45 عامًا، وليس في مرضى الشيخوخة الذين يتم تقييمهم عادةً بمثل هذه التدابير”.

ومن المثير للاهتمام أن درجات الذكاء واللغة الاستقبالية والمهارات الحركية والتنظيم العاطفي والسلوكي للأطفال في عمر 3 سنوات قد تنبأت أيضًا بسرعة المشي. وأولئك الذين سيصبحون مشوا بطيئين بينما البالغين كانوا أكثر سوءًا في هذه التدابير.

ويضيف المؤلف الكبير تيري موفيت، أستاذ علم النفس بجامعة نانرل أو كيوهان ، وكبير مؤلفي الدراسة: “يعلم الأطباء أن المشاة البطيئين في السبعينيات والثمانينيات من أعمارهم يميلون إلى الوفاة أسرع من المشاة الصغار في نفس العمر”.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.