الولايات المتحدة تهدد بفرض عقوبات قاسية على تركيا

الولايات المتحدة تهدد بفرض عقوبات قاسية على تركيا

Rayan
2019-10-11T23:19:15+03:00
دوليات
Rayan11 أكتوبر 2019

هدت الولايات المتحدة بفرض عقوبات قاسية على الحكومة التركية بسبب حملة سوريا، حيث جاء هذا الإعلان بعد أن حذر وزير الدفاع مارك إسبير من “عواقب وخيمة” إذا لم توقف أنقرة تدخلها العسكري

من جهته، كشف وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين يوم الجمعة، تفاصيل حول العقوبات المحتملة ضد تركيا في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

وقال ستيفن، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أذن بفرض عقوبات ضخمة على تركيا يمكن أن تفرضها الحكومة الأمريكية.

وأضاف، أن ترامب أذن وسيوقع على أمر تنفيذي جديد يمنح وزارة الخزانة سلطة فرض “عقوبات جديدة مهمة” تستهدف  “أي شخص مرتبط بحكومة تركيا”.

في بيان صحفي، قالت وزارة الخزانة “بالنظر إلى الهجوم العسكري المستمر لتركيا في شمال شرق سوريا  يعتزم الرئيس دونالد ترامب توقيع أمر تنفيذي لثني تركيا عن أي عمل عسكري هجومي إضافي في شمال شرق سوريا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الاستهداف العشوائي للمدنيين، استهداف البنية التحتية المدنية، استهداف الأقليات العرقية أو الدينية، أو استهداف أو غيرها من الأعمال التي تقوض أنشطة مكافحة الإرهاب المستمرة للقوات الديمقراطية السورية”.

وقالت الحكومة الأمريكية “من الضروري ألا تسمح تركيا حتى لمقاتل داعش واحد بالفرار”.

وأوضح منوشين، أنه بتوجيه من الرئيس ترامب سنستهدف أفرادًا أو إدارات تركية معينة حسب الحاجة، مشيرًا إلى أن هذا إشعار للبنوك والأطراف الأخرى لتكون على علم بالإجراءات المحتملة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.