تناول الفطر قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

تناول الفطر قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

2019-10-10T22:11:07+02:00
2019-10-19T13:18:51+02:00
بانوراما
Rayan10 أكتوبر 2019

سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال، حيث يقدر أن هناك حوالي 47000 حالة جديدة من المرض كل عام و1.2 مليون حالة جديدة في جميع أنحاء العالم. مع هذه الإحصاءات المثيرة للقلق، ما هو الطعام الذي يمكنك تناوله للمساعدة في تقليل المخاطر؟

عادة ما يتطور سرطان البروستاتا ببطء، ويكافح الأطباء للتنبؤ بالأورام التي ستصبح عدوانية، مما يجعل من الصعب علاج هذا المرض. ويقدر أن هذا المرض يصيب واحدًا من بين كل تسعة رجال أثناء حياتهم.

سرطان البروستاتا يقتل الآن أكثر من سرطان الثدي. لكن دراسة جديدة قالت إن الرجال الذين يتناولون الفطر معينًا قد يقللون من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

تابع الباحثون أكثر من 36000 رجل ياباني لمدة تصل إلى ربع قرن، ووجدوا رابطًا بين تناول الفطر وتقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

أشارت المتابعة الطويلة الأمد للمشاركين إلى أن تناول الفطر على أساس منتظم يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لدى الرجال، وكان مهمًا بشكل خاص لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا فما فوق وفي الرجال الذين يتكون نظامهم الغذائي إلى حد كبير من اللحوم ومنتجات الألبان، مع محدودية استهلاك الفاكهة والخضار.

اقترح التحليل الإحصائي للبيانات، أن استهلاك الفطر المنتظم كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بغض النظر عن مقدار الفاكهة والخضار، أو اللحوم ومنتجات الألبان التي تم استهلاكها.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page