هل الأطفال يأكلون وقت الحزن؟

هل الأطفال يأكلون وقت الحزن؟

Rayan
الأسرة
Rayan10 أكتوبر 2019

“الأكل العاطفي” هو مصطلح يعرفه الكثير منا، وقد عانى البعض من هذه الظاهرة، حيث حققت دراسة جديدة في تأثير المزاج السعيد والحزين على الخيارات الغذائية للأطفال.

أشارت بعض الدراسات إلى أن المراهقين والأطفال قد يشاركون أيضًا في الأكل العاطفي، ولأن السمنة لدى الأطفال في أعلى مستوياتها على الإطلاق، فمن الأهمية أن نكتشف قدر الإمكان كيف يمكننا أن نقرر ما يأكله الأطفال.

وألقيت دراسة حديثة نشرت في مجلة الشهية، نظرة جديدة على الأكل العاطفي عند الأطفال. للحصول على صورة أكثر دقة، قام العلماء بقياس كمية الطعام التي يستهلكها الأطفال بشكل مباشر، بدلاً من الاعتماد على التقارير الذاتية، كما سألوا عما إذا كانت الحالة المزاجية الإيجابية قد تؤدي إلى استجابة مفرطة مماثلة.

ترأس الفريق الدكتور شايلا هولوب، من جامعة تكساس في دالاس، والدكتور سين تان، من جامعة ميشيغان في آن أربور.

في المجموع ، جند العلماء 91 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 4.5 و9 سنوات، وتم تعديل الحالة المزاجية للأطفال، حيث اختاروا مقطعًا حزينًا ومقطعًا محايدًا ومقطعًا سعيدًا، وشاهد جميع الأطفال واحدًا فقط من هذه المشاهد.

بمجرد مشاهدة المقاطع المخصصة لهم، تم تقديم وجبات خفيفة للأطفال الذين تم تغييرهم عاطفياً للاختيار من بينها: حلوى الشوكولاتة أو بسكويت ذهبية.

كما هو متوقع، تناول الأشخاص الموجودون في الحفرة “الحزينة” شوكولاتة أكثر من أولئك الموجودين في المجموعة “السعيدة”، لكن الأطفال سعداء ما زالوا يتناولون شوكولاتة أكثر من المجموعة المحايدة.

وعلى العكس من ذلك، تم تناول المفرقعات السمكية الذهبية بكميات أكبر من قبل المجموعة المحايدة، تليها المجموعة السعيدة، ثم المجموعة الحزينة.

وقال الدكتور شايلا هولوب، أن هذا يشير إلى أن الأطفال يأكلون استجابة لكل من المشاعر السعيدة والحزينة، ولكن أكثر للحزن.

عندما توصلوا إلى البيانات، وجد الباحثون أن مؤشر كتلة الجسم للأطفال (BMI) لم يحدث فرقًا في التأثير، ولاحظ العلماء أن الأطفال الأكبر سنًا في المجموعة الحزينة يتناولون شوكولاتة أكثر من الأطفال الصغار في المجموعات المحايدة والسعيدة.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.