عشر نصائح لمنع علامات التمدد

عشر نصائح لمنع علامات التمدد

تجميل وعناية
Rayan10 أكتوبر 2019

تظهر علامات التمدد على الرجال والنساء من جميع الأعمار والأحجام وأنواع البشرة، حيث لا تسبب الألم أو مشاكل صحية، ولكن بعض الناس ينزعجون من مظهرهم. كثيرًا ما يتساءل الناس عن كيفية منع ظهور علامات التمدد.

يمكن أن يمتد الجلد لاستيعاب تغيرات الحجم، بما في ذلك التغيرات الناتجة عن تقلبات الوزن والبلوغ وزيادة العضلات والحمل. إذا امتد الجلد بسرعة كبيرة فقد ينكسر الكولاجين والأنسجة المرنة في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور علامات تمدد.

على الرغم من عدم وجود طريقة لضمان عدم تطور الشخص لعلامات التمدد، فإن النصائح التالية قد تساعد في تقليل الاحتمالات:

  1. الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على بقاء البشرة مرنة.
  2. الحصول على فيتامين د، يمكن للشخص في كثير من الأحيان الحصول على فيتامين (د) من التعرض لأشعة الشمس.
  3. اكتسب كمية صحية من الوزن أثناء الحمل، توصي الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء بما يتراوح بين 25 إلى 35 رطلاً من الوزن الإجمالي للنساء الحوامل اللائي لديهن وزن صحي بالفعل.
  4. استخدام مرطب، لا توجد كريمات أو زيوت ثبت لمنع علامات التمدد. ومع ذلك، قد يكون الحفاظ على مرونة البشرة مفيدًا في تقليل المخاطر لدى بعض الأشخاص.
  5. تجنب استخدام الستيرويد المنشطة، فالستيرويدات الابتنائية تضعف بنية الجلد، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يستخدمونها مثل بعض الرياضيين، قد يكونون أكثر عرضة لعلامات التمدد.
  6. الحد أو تجنب الكريمات الستيرويد للحكة، يمكن للناس تجربة الكريمات المضادة للحكة التي لا تحتوي على الكورتيزون لدغات الطفيفة والطفح الجلدي.
  7. أكل الكثير من الفواكه والخضروات، الأدلة تشير إلى أن البشرة تحتاج إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات A و C و E والزنك، للحفاظ على صحتها.
  8. الحصول على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  9. ارتداء واقية من الشمس وتجنب أشعة الشمس المباشرة، أشعة الشمس فوق البنفسجية (UV) تلحق الضرر بالكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما قد يجعل علامات التمدد أكثر عرضة للتشكيل.
  10. تجنب التدخين، حيث يؤدي إلى إطلاق جذور ضارة، والتي يمكنها تحطيم ألياف الكولاجين والإيلاستين في الجلد.
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.