عدد السعرات الحرارية المطلوبة لإنقاص الوزن

عدد السعرات الحرارية المطلوبة لإنقاص الوزن

2019-10-10T10:34:53+03:00
2019-10-19T13:18:55+03:00
صحة
Rayan10 أكتوبر 2019

تناول الكثير من الطعام على مدى فترة طويلة من الزمن قد يكون له عواقب وخيمة على صحتك. ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، ارتفعت النسبة المئوية للبالغين الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا والذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة إلى 71%.

يشار إلى أن زيادة الوزن أو السمنة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل: مرض القلب، ضغط دم مرتفع، داء السكري، توقف التنفس أثناء النوم، أمراض المرارة.

أحد مفاتيح فقدان الوزن استهلاك سعرات حرارية أقل مما تحرقه.. ولكن كيف تعرف إذا كنت تأكل أكثر من اللازم أو قليل جدًا؟

توصي وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) بتناول السعرات الحرارية اليومية التالية: السعرات الحرارية للشخص في اليوم الواحد لدى النساء بعمر 19-51 سنة 1800-2400 سعرة، أما الرجال 19-51 سنة 2200-3000 سعرة، وبشأن الأطفال والمراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 18 سنة 1000-3200.

يختلف عدد السعرات الحرارية الموصي بها من وزارة الزراعة الأمريكية حسب الجنس والعمر ومستوى النشاط، حيث يحتاج الأشخاص الذين يقودون أنماط حياة أكثر نشاطًا أو أولئك الذين يريدون زيادة الوزن إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.

كيف تخسر وزنك

إذا كنت تريد إنقاص الوزن فإن الإجابة بسيطة، على الأقل من الناحية النظرية يجب أن تأكل سعرات حرارية أقل مما تتناوله كل يوم.

لمساعدتك في تحديد عدد السعرات الحرارية التي تتناولها، تابع ما تتناوله يوميًا. قم بعمل قائمة في دفتر ملاحظات أو استخدم أحد عدادات السعرات الحرارية المجانية المتوفرة عبر الإنترنت.

تذكر أن تتناول رصيدًا صحيًا من: الفاكهة، خضروات، بقوليات، بروتين، الألبان، الدهون الصحية، قلل من كمية السكر المضافة التي تتناولها كل يوم.

في حين أن أي طعام يتم تناوله بكميات كبيرة يمكن أن يتسبب في تجاوز هدف السعرات الحرارية الخاص بك، فقد يصعب التحكم في جزء منه أكثر من غيرها. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر وتلك التي تهضم بسرعة، يمكن أن تؤدي إلى الاستهلاك المفرط.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.