بورصة السعودية وقطر تتراجع

بورصة السعودية وقطر تتراجع

nour ahmed
دوليات
nour ahmed7 أكتوبر 2019

تراجعت السعودية وقطر في التعاملات المبكرة يوم الاثنين 7 أكتوبر 2019، حيث انخفضت الأسهم المالية في الدولتين الخليجيتين.

انخفض المؤشر السعودي الرئيسي 0.5 في المائة إلى 7926 نقطة، متجهًا إلى خسائر قياسية للجلسة الرابعة من خمس جلسات. خسر بنك الرياض 1.4 في المائة وخسر البنك العربي الوطني 1.2 في المائة.

خسرت الشركة السعودية للصناعات المتطورة 4.9% بعد أن قالت الشركة إنها قدمت مذكرة تفاهم مبدئية لبيع حصتها البالغة 10٪ في شركة السلام لصناعة الطيران.

وارتفعت أسهم مكتبات عبد الله سعد محمد أبو معطي بنسبة 18.3 في المائة، وثوب الأصيل 10.6 في المائة، المتداولة في السوق الثانوي، بعد موافقة مجالس الإدارة على نقل إدراجها في السوق الرئيسية.

واتخذت المملكة العربية السعودية يوم الأحد تدابير لتسهيل وصول المصدرين الأجانب إلى سوق الأسهم في المملكة، بعد فتح السوق للاستثمار الأجنبي في عام 2015، وهي خطوة تهدف إلى تنويع الفرص الاستثمارية للجهات الفاعلة في السوق.

كما انخفض مؤشر قطر 0.4 في المئة وخسر بنك قطر الوطني أكبر بنك خليجي 1.1 في المئة. كان السوق مدعومًا بارتفاع نسبته 3.3 في المائة في قطر للألمنيوم، الذي انضم إلى المؤشر الرئيسي هذا الشهر.

وفي الوقت نفسه، دعمت البنوك ارتفاع مؤشر دبي بنسبة 0.3 في المائة، وصعد بنك دبي الإسلامي 0.6 في المائة، وبنك المشرق 13.6 في المائة بعد أن قال إن المجلس سيوافق على نتائج الربع الثالث من الأسبوع المقبل.

كما تعززت الأسهم المالية في أبو ظبي، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 0.2 في المائة، ليواصل مكاسبه في الجلسة السابقة التي أنهت أربعة أيام من الخسائر.

وارتفع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة، بنسبة 0.3 في المائة، وارتفع سهم بنك أبوظبي الإسلامي بنسبة 0.8 في المائة.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.