فريدمان لإسرائيل: إذا لم يكن لديك حكومة فستضيع الفرص

فريدمان لإسرائيل: إذا لم يكن لديك حكومة فستضيع الفرص

2019-10-06T17:47:33+02:00
2019-10-17T10:17:56+02:00
إسرائيليات
samah hijazi6 أكتوبر 2019

يفخر سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، بالإنجازات التي حققت معها العلاقات الجيدة بين إسرائيل وإدارة ترامب، ويتوق إلى تشكيل حكومة جديدة في القدس لإنهاء جو الانتخابات.

في مقابلة مباشرة، نشرها موقع القناة العبرية السابعة، سُئل فريدمان عما إذا كانت دولة إسرائيل لم تفوت الفرصة من بين أمور أخرى للاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على المناطق في يهودا والسامرة، فأجاب: لم نفّوت ساعة حتى الآن، وسوف نفتقدها إذا لم يكن لدينا حكومة.

وقال فريدمان بشأن سبب عدم نشر “خطة القرن” قبل الانتخابات الإسرائيلية، نعتقد أن هذه مسألة طويلة الأجل يجب مناقشتها في جو سياسي رصين وشامل، لأنها تنطوي على مصالح إسرائيلية طويلة الأجل، موضحاً أنه أثناء الحملة الانتخابية يبحث المرشحون دائمًا عن فرص طويلة الأجل لإقناع ناخبيهم وهي ذات أهمية كبيرة.

سُئل السفير عما إذا كان سيتم نشر الخطة فقط بعد أن تكون هناك حكومة في إسرائيل، فأجاب: هذا هو تفضيلنا أيضًا، لأننا نريد استجابة فورية من الحكومة الإسرائيلية ولهذا الغرض هناك حاجة إلى حكومة.

وبشأن وعد نتنياهو بضم غور الأردن إذا تم انتخابه، قال فريدمان: إن هذه الخطوة لا تمنع الحل السياسي، لكنها تحتاج إلى مزيد من النقاش لفهم الغرض من هذه الخطوة  وكيف سيساهم ضم الغور في أمن إسرائيل.

وأضاف، لم نناقش بعد القضية مع إسرائيل، نحن نفضل مناقشة جميع القضايا المتعلقة بيهوديا والسامرة بشكل شامل وشامل وليس جزئيًا ومجزّئًا، ونتوقع مواصلة المحادثات مع الحكومة الإسرائيلية بعد العملية الانتخابية بأكملها.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.