ترامب يعد السعودية بالانضمام إلى “G7”

ترامب يعد السعودية بالانضمام إلى “G7”

Rayan
2019-10-07T14:53:51+03:00
دوليات
Rayan6 أكتوبر 2019

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد بمساعدة المملكة العربية السعودية على الانضمام إلى مجموعة السبع.

وقالت الصحيفة في تقرير عن اتصالات الرئيس بالزعماء الأجانب ، استنادًا إلى شهادات من 12 من المسؤولين الأمريكيين الحاليين والسابقين ، إن ترامب كان على اتصال بعضو لم يذكر اسمه من العائلة المالكة السعودية ، وقال إنه سيدعم انضمام الرياض إلى المجتمع الدولي. .

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سابق قوله إن المملكة العربية السعودية “لم تكن مرشحًا مناسبًا للانضمام إلى مجموعة السبع بسبب اضطهاد المرأة وسجل انتهاكات حقوق الإنسان” ، مضيفة أنه يتعين على مجموعة السبع أن تضم “حلفاء يشاركوننا قيمنا الأساسية”. والالتزام الصارم بدعم النظام القائم على القواعد. ”

وفي سياق آخر، حذر ولي عهد المملكة العربية السعودية في مقابلة صحيفة، من أن أسعار النفط قد ترتفع الى “أعداد عالية لا يمكن تصورها إذا لم يتخذ العالم إجراءً قويًا وحازمًا لردع إيران، فسنشهد مزيدًا من التصعيد الذي يهدد المصالح العالمية.

وأضاف، أن الرئيس دونالد ترامب يجب أن يلتقي بالرئيس الإيراني حسن روحاني لصياغة صفقة جديدة بشأن البرنامج النووي الإيراني والأنشطة الإقليمية.

يشار إلى أن الجهود المبذولة للجمع بين الاثنين فشلت في الأمم المتحدة، حيث تصاعدت التوترات بين واشنطن وطهران بعد انسحاب الولايات المتحدة العام الماضي من اتفاق نووي عام 2015 وفرضت عقوبات على طهران.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.