غزة: وقف الدوام بجامعة الأزهر رفضاً لقرار مجلس الأمناء

غزة: وقف الدوام بجامعة الأزهر رفضاً لقرار مجلس الأمناء

Rayan
2019-12-11T16:53:58+03:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan6 أكتوبر 2019

رفض مجلس مجلس نقابة العمال بجامعة الأزهر قرار مجلس الأمناء بتجميد مجلس الأمناء من يوم السبت الموافق 5/10/2019 وحتى إشعار آخر، وقالت النقابة إنها تنظر في قرار مجلس الأمناء وكأنه لم يكن أكثر من حبر على ورق.

وقال مجلس نقابة العمال في بيان صحفي، إنه قرر اتخاذ العديد من الإجراءات لأن مجلس أمناء العمل قد قطع شوطًا كبيرًا في التغلب على النظام وسلطته من خلال قراره (أمس) السبت (5 أكتوبر 2019) بتجميد العمل النقابي في الجامعة، حيث أنها لم تصدر في الأسابيع الماضية، إلا أن القرارات المتوترة تؤدي إلى تفاقم الوضع في الجامعة، حيث أن جميع قراراتها تتعارض مع العمال ومصالحهم، ولأنها مجلس أعمال غير كفء وتملي القرارات من خارج الجامعة.

ومن بين القرارات التي اتخذها مجلس الجمعية للنظر في قرار مجلس الأمناء بشأن تجميد العمل النقابي لم تكن مجرد حبر على ورق، وكذلك جميع القرارات التي أصدرها في اجتماع يوم السبت 2019/10/05.

XJpdI - غزة تايم

قرر مجلس الاتحاد تعليق العمل الأكاديمي والإداري في الجامعة (دون استثناء لأي شخص) يوم الأحد 6.10.2019 من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 12 مساءً للجلوس أمام مقر إدارة الجامعة ، وفقًا للبيان.

وشدد البيان على حق موظفي الجامعة في اختيار من يحكمهم، وطالب بتشكيل مجلس أمناء محترفين ونزيهين في الجامعة وقدراتها ومصالح العمال والطلاب.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.