استعدادات البلدية لاستقبال الشتاء في غزة

استعدادات البلدية لاستقبال الشتاء في غزة

Rayan
إسرائيليات
Rayan6 أكتوبر 2019

أكدت بلدية غزة أنها أصدرت تحذيرات كل عام في اليوم الأول من شهر سبتمبر عند استقبال فصل الشتاء، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة طوارئ من هذا العام جميع الإدارات المختصة.

وأوضحت أن اجراءات خطة الطوارئ تشمل تنظيف وإعادة تأهيل البرك الرئيسية في غزة، مشيرة إلى أن جميع هذه البرك جاهزة لتلقي مياه الأمطار.

وأفادت بأن جميع المصارف في غزة والبالغ عددها 4400 جاهزة لاستيعاب هطول الأمطار، كما أنه تم من النفايات الرملية وأي نفايات أخرى.

وأضافت، أن لكل مدينة في قطاع غزة، أربعة أقسام رئيس لجنة الطوارئ تمتلك المعدات والآليات اللازمة، بالإضافة إلى أن رقم الطوارئ الساخن هو 115 ويعمل على مدار الساعة.

يشار إلى أن بلدية غزة جهزت متخصص للتعامل مع الأشجار حال سقوطها بسبب الرياح القوية، بالإضافة إلى سيارة مزودة بمناشير تعمل على البنزين.

ويوجد متخصصون في قراءة الجداول الرقمية وخرائط الطقس للتنبؤ بالكساد المقبل، حيث يتم اعداد نوبات الطوارئ على مدار الساعة بناءً عليها.

وهناك جاهزية للمؤشرات الموجودة في الأحواض والتي تشير إلى كمية الأمطار، وإعداد قياسات كميات الأمطار في منطقة الرمال والتفاح والشجاعة، وتوزيع الأدوار على فريق الطوارئ.

وتم التنسيق مع شركة الكهرباء للمساعدة في توصيل الكهرباء في المناطق التي تحتاج إلى كهرباء، وهناك اتصالات مع الهيئات المحلية والدولية مما يساعد في توفير إمدادات الطوارئ من الأدوات والمواد والزي الرسمي، وتوفير الديزل لتشغيل الشاحنات والمحطات.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.