عدد المهاجرين القادمين عبر تركيا في ارتفاع

عدد المهاجرين القادمين عبر تركيا في ارتفاع

nour ahmed
دوليات
nour ahmed5 أكتوبر 2019

ارتفع عدد المهاجرين الذين يصلون إلى أوروبا عبر تركيا بشكل حاد، وفي الوقت نفسه يتم إعادة الأشخاص إلى تركيا ببطء شديد، وهناك عدد قليل من الأشخاص من أي وقت مضى منذ تنفيذ اتفاقية الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وصل أكثر من 46،000 مهاجر (حوالي 46،500) من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي من يناير إلى سبتمبر 2019، وفقًا لتقرير داخلي للاتحاد الأوروبي. ويمثل هذا زيادة بنسبة 23 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، عندما وصل 37900 مهاجر أوروبي من تركيا.

يشار إلى أن معظم هؤلاء المهاجرين هم من الأفغان، يليهم السوريون والعراقيون. وقال التقرير إن عدد الأفغان من إيران حيث كانوا يعيشون في السابق في ارتفاع.

وفقًا للتقرير، وصل أكثر من 3700 شخص إلى الجزر اليونانية في الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 سبتمبر وحده، وهو أعلى عدد من الوافدين إلى الدولة الأوروبية الجنوبية منذ بدء نفاذ الاتفاقية الأوروبية التركية بشأن اللاجئين في الربيع. من 2016.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن المفوضية الأوروبية تنقل توقعات وزارة الهجرة اليونانية بأنه من المتوقع أن تصل إلى البلاد عبر تركيا بحلول نهاية العام بـ 25 ألف مهاجر آخر.

تنتقد المفوضية الأوروبية بوضوح، أنه على الرغم من العدد القياسي للوافدين إلى اليونان من تركيا، إلا أنه في الوقت نفسه ، تمت إعادة 102 شخص فقط إلى تركيا بموجب الاتفاقية الأوروبية التركية.

ينص اتفاق اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا على أن اليونان ستعيد المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا، في المقابل  يستقبل الاتحاد الأوروبي اللاجئين السوريين من تركيا ويدعم مالياً منظمات الإغاثة التي ترعى اللاجئين في تركيا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.