بومبيو يأمل في تحقيق تقدم بالمحادثات مع كوريا الشمالية

بومبيو يأمل في تحقيق تقدم بالمحادثات مع كوريا الشمالية

nour ahmed
2019-10-05T20:50:13+03:00
دوليات
nour ahmed5 أكتوبر 2019

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو، يوم السبت، إنه يأمل في إحراز تقدم في المحادثات النووية مع كوريا الشمالية التي بدأت في ستوكهولم.

واجتمع المسؤولون الأمريكيون والكوريون الشماليون في السويد يوم السبت لبدء محادثات نووية في محاولة لإنهاء أشهر من الجمود.

يعد اجتماع اليوم، أول مناقشة رسمية على مستوى العمل منذ اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في يونيو، حيث اتفقا على استئناف المفاوضات التي توقفت بعد قمة فاشلة في فيتنام في فبراير.

وصل وفد كوريا الشمالية، المعروف أيضا بجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية التي تخضع لعقوبات تحظر الكثير من تجارتها بسبب برنامجها النووي، إلى السويد يوم الخميس بعد أن قالت بيونغ يانغ بشكل غير متوقع إن المحادثات ستجرى في 5 أكتوبر.

وفي حديثه في أثينا في المحطة الأخيرة من جولة في جنوب أوروبا، قال بومبو إنه يأمل في إحراز تقدم في المحادثات النووية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، “إننا ندرك أن هذه ستكون المرة الأولى التي تتاح لنا فيها فرصة لإجراء مناقشة في وقت ما وأنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين على الفريقين القيام به”.

وتابع، “لكننا نأمل أن تتمكن هذه الاجتماعات الأولية من تحديد المسار لمجموعة من الحوارات التي يمكن أن تتم في الأسابيع والأشهر المقبلة التي ستفي حقًا بالالتزامات التي تم التعهد بها في سنغافورة”.

يذكر، أنه في اجتماع سنغافورة بيونيو 2018، وافق كيم وترامب على تعزيز العلاقات الجديدة والعمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.