بهدف المال.. هكذا خدع “إسرائيلي” مرضى فلسطينيين

بهدف المال.. هكذا خدع “إسرائيلي” مرضى فلسطينيين

Rayan
2019-10-05T14:33:50+03:00
إسرائيليات
Rayan5 أكتوبر 2019

أفادت القناة الإسرائيلية  الثانية عشر مؤخرًا إسرائيليًا، باعتقال أستاذًا للسرطان قدم علاجًا مزيفًا للمرضى الفلسطينيين مقابل عشرات الآلاف من الشواقل، حيث كان يقوم بجولة في أقسام السرطان في المستشفيات الإسرائيلية وقدم نفسه كأستاذ رئيسي للسرطان.

وأضافت القناة أن الإسرائيلي قام ذات مرة بزيارة منزل مريض فلسطيني في مدينة نابلس، وحقن بجرعة من الأنسولين وادعى أنه علاج للسرطان، مما أدى إلى انخفاض مستوى السكر في الدم المريض حيث استلزم نقله للعلاج في المستشفى، وطلب الإسرائيلي من المريض إلقاء جميع الأدوية التي يتناولها لأنه لا تعمل، ولكن هذا الحقنة التي زعم أنه أحضرها من الولايات المتحدة الأمريكية هي الحل، وتكلف 22000 شيقل.

من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية إن هذه واحدة من أخطر حالات الاحتيال التي كشفت عنها الشرطة، مضيفة أن الإسرائيلي يبلغ من العمر 60 عامًا، وهو مقيم في وسط فلسطين المحتلة، كما أكدت الشرطة أن لديها ثلاث حالات حتى الآن، لكنها تقدر أن هناك العشرات من الحالات الأخرى المخادعة من هذا الإسرائيلي.

وفي سياق آخر، يواجه الفلسطينيون انتهاكات إسرائيلية يومية للوصول إلى الرعاية الصحية والخدمات في الضفة الغربية بسبب الحواجز العسكرية والحصار المستمر لقطاع غزة.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، يُمنع 12 بالمائة من المرضى الفلسطينيين من الوصول إلى مستشفيات القدس الشرقية، ويتم استدعاء 596 مريضًا لإجراء مقابلات أمنية من قبل المخابرات الإسرائيلية كشرط مسبق للحصول على موافقات السفر للعلاج في الخارج.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.