مسئول أمريكي يعلن الموعد النهائي لنشر “صفقة القرن”

مسئول أمريكي يعلن الموعد النهائي لنشر “صفقة القرن”

Rayan
2019-10-17T10:18:00+03:00
إسرائيليات
Rayan5 أكتوبر 2019

كشفت القناة العبرية  مرة أخرى، عن الموعد النهائي لنشر تفاصيل خطة الولايات المتحدة للسلام في الشرق الأوسط ،والمعروفة باسم “صفقة القرن”.

ووفقًا لقناة “كان” العبرية ، فقد أطلعها مصدر أمريكي رفيع على الموعد النهائي لإعلان خطة الرئيس الأمريكي للسلام بين الطرفين، “صفقة القرن” الفلسطينية والإسرائيلية.

ونقلت قناة “كان” من المسؤول الأمريكي أن الرئيس ترامب يريد إعلان “صفقة القرن” فور تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

وأضافت، لقد قرر ترامب بالفعل نشر الجزء السياسي من الصفقة الأمريكية بعد تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة ، سواء شكلها بنيامين نتنياهو، رئيس حزب الليكود الحاكم، أو الجنرال بيني غانتز رئيس منافسه التقليدي كاهل لافان.

وأشار المصدر الأمريكي إلى أن خطة السلام الأمريكية “صفقة القرن” لم تتغير مع وجود الجنرال غانتز، إذا تولى رئاسة الوزراء، أو بحضور نتنياهو نفسه، مدعيا أن “صفقة القرن” واحدة لم يتغير.

وأكد المصدر الأمريكي أن الخطة تتضمن ضرورة تقديم تنازلات من الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، وأنها تضم ​​أكثر من 60 صفحة، مع تفاصيل جديدة لم تدرج في أي خطة سلام في الشرق الأوسط من قبل.

“صفقة القرن” هي خطة أمريكية مقبلة للتوصل إلى تسوية سياسية في الشرق الأوسط، والتي يقال إنها تستند إلى إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات غير عادلة لصالح إسرائيل، وخاصة حول وضع القدس المحتلة، حق عودة اللاجئين، وحدود الدولة الفلسطينية.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.