ترامب يعلق دخول المهاجرين الذين لا يستطيعون دفع تكاليف الرعاية الصحية

ترامب يعلق دخول المهاجرين الذين لا يستطيعون دفع تكاليف الرعاية الصحية

Rayan
2019-10-05T12:00:00+03:00
دوليات
Rayan5 أكتوبر 2019

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة 5 أكتوبر 2019، إعلاناً بتعليق دخول المهاجرين الذين لن يكونوا مشمولين بالتأمين الصحي في غضون 30 يوماً من دخول الولايات المتحدة أو ليس لديهم الوسائل لدفع تكاليف الرعاية الصحية بأنفسهم.

وقال البيان الصادر عن البيت الأبيض، إنه لن يؤثرعلى أهلية أي فرد للحصول على حق اللجوء أو وضع اللاجئ، مضيفة أن الاجراء سيسري في الثالث من نوفمبر.

لقد جعل ترامب قطع الهجرة القانونية وغير القانونية محورًا لرئاسته، حيث قالت إدارة ترامب الشهر الماضي إنها تخطط للسماح لـ 18،000 لاجئ فقط بإعادة التوطين في الولايات المتحدة في السنة المالية 2020، وهو أقل رقم في تاريخ برنامج اللاجئين الحديث.

وقال ترامب في الإعلان: “في حين أن نظامنا للرعاية الصحية يواجه التحديات الناجمة عن الرعاية غير المكافئة، فإن حكومة الولايات المتحدة تزيد المشكلة سوءًا من خلال قبول الآلاف من الأجانب الذين لم يبدوا أي قدرة على دفع تكاليف الرعاية الصحية الخاصة بهم”.

وقال إن التعليق ينطبق فقط على الأشخاص الذين يسعون إلى دخول الولايات المتحدة بتأشيرة هجرة.

سرد المستند أنواع التأمين التي تم اعتمادها، مثل الخطط التي يرعاها صاحب العمل وبرنامج Medicare للمسنين. لكنه قال للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، لم تتم الموافقة على التغطية بموجب برنامج Medicaid للفقراء.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.