فروانة: اعتقال 69 فلسطينياً من غزة هذا العام

فروانة: اعتقال 69 فلسطينياً من غزة هذا العام

Rayan
2019-10-17T10:18:04+03:00
إسرائيليات
Rayan4 أكتوبر 2019

قال عبد الناصر فروانة الخبير بشؤون الأسرى، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 69 فلسطينياً منذ بداية العام من قطاع غزة أثناء عبورهم الحدود باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال فروانة في تصريح صحفي، وصل “غزة تايم” نسخة عنه، إن المؤشرات الإحصائية تشير إلى ارتفاع عدد الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال من غزة بسبب تسللهم منذ بداية هذا العام، حيث بلغ عدد الأشخاص 69 وكلهم ​​من القاصرين والشباب.

وقال بيان للجيش الاسرائيلي، إن آخر اعتقالات شابين فلسطينيين الليلة الماضية كانت بالقرب من السياج الفاصل في شمال قطاع غزة بعد عبورهما الحدود.

وقال فروانة، إن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من قطاع غزة خلال شهر سبتمبر، حيث قُبض على ثلاثة منهم عند معبر بيت حانون شمال قطاع غزة خلال مقابلات أمنية للسماح لهم بالمرور عبر المعبر لأغراض تجارية، وتم اعتقال الثمانية الآخرين بعد عبور السياج الفاصل بين الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة.

وأوضح فروانة أنه خلال متابعته للاعتقالات في قطاع غزة، لاحظ أن محاولات التسلل المتزايدة أصبحت ظاهرة مقلقة.

وأكد أنه لم يمر شهر على تسجيل الاعتقالات بسبب التسلل، بالإضافة إلى العديد من المحاولات التي أحبطتها وتمنعها الأجهزة الأمنية في غزة، مؤكدًا أن كل من نجح في عبور الحدود إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 كانت نهايته الاعتقال من قبل قوات الاحتلال.

ودعا جميع الأطراف الفلسطينية، والهيئة الوطنية لمسيرات العودة والأجهزة الأمنية في قطاع غزة، إلى التصرف والسيطرة على عمليات التسلل وإيقاف العمليات العشوائية، والتي من شبه المؤكد أنها لم تتم تحت إشراف الفصائل الفلسطينية.

ودعا جميع المؤسسات الفلسطينية وجميع الفصائل الوطنية والإسلامية وحتى المؤسسات المعنية بالأسرى ووسائل الإعلام المختلفة والأجهزة الأمنية في قطاع غزة إلى وقف هذه الظاهرة ودراسة دوافعها ومواجهة تداعياتها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.