للتوعية بسرطان الثدي.. مسجد باللون الوردي في غزة

للتوعية بسرطان الثدي.. مسجد باللون الوردي في غزة

Rayan
2019-10-03T21:59:57+03:00
إسرائيليات
Rayan3 أكتوبر 2019

أشعلت جمعية العون والأمل الفلسطينية لمكافحة السرطان، يوم الثلاثاء، ألواناً وردية على مسجد الحساينة في مدينة غزة لرفع الوعي بمخاطر الاصابة بسرطان الثدي كجزء من حملتها للتوعية.

قالت إيمان شنان المدير العام للجمعية، إن إضاءة المسجد تأتي لزيادة الوعي بمخاطر سرطان الثدي وأنه تم اختيار المسجد لهذا الحدث بسبب موقعه الروحي بين سكان قطاع غزة، ولحث الرجال على دعم نساءهم للكشف المبكر عن المرض والتأكد من عدم إصابته.

“يواجه مرضى سرطان الثدي العديد من الصعوبات في قطاع غزة، بما في ذلك الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر ونقص الأدوية والوسائل اللازمة للكشف عن المرض”، وفقاً لإيمان شنن.

ووفقًا لموقع وزارة الصحة الفلسطينية، يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعًا في فلسطين في عام 2018، وبلغ معدل الإصابة بالسرطان 14.2% من إجمالي عدد حالات السرطان بمعدل 16.7 حالة لكل 100،000 شخص.

في السنوات الـ 17 الماضية، شهدت فلسطين زيادة كبيرة في حالات السرطان وتضاعفت من 1،073 في عام 2000 إلى 2،536 في عام 2017 في الضفة الغربية وحدها.

أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي في جميع أنحاء العالم واللون الوردي هو شعار لرفع مستوى الوعي حول خطر المرض.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، يعد السرطان أحد أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في جميع أنحاء العالم ، حيث يمثل 13% من وفيات سكان العالم سنويًا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.