الرئيس عباس يهنئ ريفلين بمناسبة العام اليهودي الجديد

الرئيس عباس يهنئ ريفلين بمناسبة العام اليهودي الجديد

Rayan
2019-10-18T10:05:01+03:00
إسرائيليات
Rayan2 أكتوبر 2019

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الإسرائيلي روفين ريفلين بالعام اليهودي الجديد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019.

ووفقاً للوكالة، أعرب الرئيسان عن أملهما في تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في أقرب وقت ممكن وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية، إن الرئيس ريفلين شكر نظيره أبو مازن على اتصالاته وتهنئته بمناسبة رأس السنة العبرية.

لقد تم نشره على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، مباركة السنة العبرية الجديدة من قبل قيادي فتح  محمد المدني وأعضاء لجنة الحوار مع المجتمع الإسرائيلي.

وتمنى الخطاب المكتوب باللغة العبرية، للمدنيين وأعضاء اللجنة سنة سعيدة ومباركة ومزدهرة والتقدم إلى “المجتمع الإسرائيلي”، كما تمنى مدني في رسالته للتغلب على الخلافات والعمل بدافع الحب والوحدة والتسامح.

فيما يلي نص الرسالة: “بمناسبة العام العبري الجديد، نتمنى لكم ولعائلاتكم سنة سعيدة ومباركة، سنة سلام ومحبة، سنة ازدهار وتقدم، وأن نحقق آمالنا وطموحاتنا، والتغلب على جميع الاختلافات والعمل معاً من منطلق الحب والوحدة والتسامح”.

واختتمت الرسالة بتوقيع “محمد المدني وأعضاء لجنة التحدث إلى المجتمع الإسرائيلي”.

يذكر، أن المفاوضات توقفت بين الجانبين بعد أن رفضت الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو الذين تم الاتفاق على إطلاق سراحهم، وكذلك بسبب التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة والعاصمة القدس.

المصدر: وكالات

 

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.