Android 10 Go.. تحديث أسرع وأكثر أمانًا لنظام تشغيل Google

Android 10 Go.. تحديث أسرع وأكثر أمانًا لنظام تشغيل Google

Rayan
الأجهزة الذكية
Rayan2 أكتوبر 2019

قامت Google بتفصيل أحدث إصداراتها من Android Go، وهو نظام التشغيل الخفيف المخصص للأجهزة منخفضة الطاقة التي تقل ذاكرة الوصول العشوائي فيها عن 1.5 جيجابايت.

مع (Android 10 (Go Edition، تقول Google إنها حسنت سرعة نظام التشغيل وأصبحت آمنة، كما أصبح تبديل التطبيقات الآن أسرع وأكثر كفاءة في الذاكرة، ويجب أن تبدأ التطبيقات بشكل أسرع بنسبة 10 في المائة عما كانت عليه في الإصدار الأخير من نظام التشغيل.

يشاهد Android 10 Go أيضًا إدخال Adiantum، وهو معيار التشفير الجديد المخصص للأجهزة منخفضة الطاقة التي أعلنت عنها Google لأول مرة في وقت سابق من هذا العام.

وذكرت Google من قبل، أن Adiantum أسرع خمس مرات من تشفير AES النموذجي لنظام Android على الأجهزة منخفضة الطاقة، ولا يتطلب تشغيل أجهزة متخصصة، مما يجعل التشفير القوي على الأجهزة الأرخص أكثر جدوى.

تقول Google منذ طرحها في عام 2018، إنه تم إصدار 1600 جهاز Android Go من قِبل 500 مُصنع في أكثر من 180 دولة.

ويمكن العثور على نظام التشغيل في حوالي 80 بالمائة من هواتف Android الجديدة ذات المستوى الأولي وفقًا لـ Google، مما يجعله نظام تشغيل مهم جدًا لأي شخص لا يستطيع تحمل أو لا يريد إنفاق أموال أكثر مما يحتاجون إليه على الهاتف الذكي.

تتوقع Google أن تبدأ الأجهزة الأولى التي تعمل بنظام (Android 10 (Go Edition في الإصدار لاحقًا من هذا الخريف.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.