قريبًا.. WhatsApp يخفي أكثر رسائلك إحراجًا

قريبًا.. WhatsApp يخفي أكثر رسائلك إحراجًا

Rayan
2019-10-02T18:43:33+03:00
جديد التقنية
Rayan2 أكتوبر 2019

يختبر WhatsApp داخليًا ميزة جديدة تحذف الرسائل تلقائيًا من الدردشة بعد فترة زمنية معينة، حيث لم تتاح في الإصدارات التجريبية من التطبيق حتى الآن، ولكنها تشير إلى القدرة على ضبط الرسائل على التدمير الذاتي بعد فترة زمنية معينة.

وفقًا لموقع WABetaInfo، فإن البحث عن إصدارات قيد التطوير من التطبيق للحصول على تلميحات من الميزات الجديدة، حيث سيتمكن المستخدمون من ضبط الرسائل لتختفي خلال خمس ثوانٍ أو في ساعة واحدة.بعد ذهابهم، ولن يكون هناك أي أثر للرسالة داخل الدردشة الجماعية تتحرك إلى الأمام.

سيكون من المنطقي إذا كانت الساعة تبدأ في غضون خمس ثوانٍ أو فترة زمنية واحدة بعد قراءة الرسالة من قبل جميع الأطراف، ولكن هذا غير واضح أيضًا.

في الوقت الحالي، يبدو أن هذه هي الخيارات الوحيدة المتاحة ويمكن استخدامها فقط في محادثات المجموعة، ومن الممكن أن تضيف الشركة المزيد من الخيارات مع استمرار التطوير مثل المحادثات الخاصة.

كان WhatsApp قد أضاف من قبل القدرة على إلغاء إرسال رسالة، وقام مؤخرًا بتوسيع القدرة على القيام بذلك حتى أكثر من ساعة بعد إرسالها، في إشارة إلى أن الشركة قاومت  منذ فترة طويلة الضغوط لإضافة القدرة على تحرير الرسائل، لكنها تواصل إضافة ميزات تحد من تعرض النصوص المؤسفة.

نظرًا للكيفية التي يمكن بها غالبًا الحصول على بعض الأشياء في الدردشات الجماعية، أفادت الشركة بأن إضافة هذه الميزة ليست بالأمر السيئ على الإطلاق، ومن المحتمل أن تنظر الشركة أيضًا في هذه الميزة القادمة كأداة مساعدة في معركتها لنشر الأخبار المزيفة، إذا كانت الرسالة تدمر نفسها فلن تكون هناك إمكانية لإعادة توجيهها.

كريس سميث هو صحفي تقنية مستقل لمجموعة من المنشورات التقنية في المملكة المتحدة، بما في ذلك المراجعات الموثوقة، قال: على عكس المواقع الأخرى، نقوم بمراجعة كل ما نوصي به بدقة، وذلك باستخدام الاختبارات القياسية في الصناعة لتقييم المنتجات.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.