نصائح تساعدك على البقاء

نصائح تساعدك على البقاء

Rayan
2019-10-06T18:20:19+03:00
صحة
Rayan1 أكتوبر 2019

هل تعلم أنه وفقًا لبحث أجراه مجلس الترطيب الطبيعي، فإن 89٪ من الأشخاص لا يشربون كمية كافية من الماء يوميًا؟

تحتوي أدمغتنا على 73% من المياه، لذا فلا عجب أن سبعة من كل 10 أشخاص بالغين يعتبرون الجفاف أحد أهم الأسباب لعدم الشعور بأفضل ما لديهم. إليك عدة نصائح لمساعدتك في الشعور بحالة ممتازة:

شرب كمية كافية من الماء

يكون الجسم في الغالب ماء، ومن المنطقي أننا بحاجة إلى الحفاظ على صعوده، معظمنا يجب أن يهدف إلى شرب ليترين من الماء يوميًا. إذا كنت تفضل بعض النكهة في مشروبك، فقم بإضافة ضغط من عصير الليمون.

الحصول على قسط كاف من النوم

الحرمان من النوم يؤلمك جسديًا وعاطفيًا. خصص بعض الوقت لتهدأ في روتين نومك. تجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين، واختيار الماء بدلاً من ذلك. استمتع بحمام دافئ واسترخي في ملابس النوم قبل أن تتحول لليل. أغلق هاتفك قبل 30 دقيقة من موعد النوم واتركه خارج غرفة النوم.

فكر في العناصر الغذائية وليس الأرقام

حساب كل وجبة واحدة وتقييد ما تريد حقا تناوله على أساس عد السعرات الحرارية لن يغذي جسمك أو عقلك، ستساعدك الصفيحة المتوازنة على تحقيق التغذية المثالية، وتكون خالية من الرغبة الشديدة وتلبية كل احتياجات جسمك.

اجعل الوقت كافي لممارسة الرياضة

يقدم التمرين فوائد يمكن أن تحسن ما يقرب من كل جانب من جوانب صحتك، يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم أيضًا إلى زيادة إنتاج الهرمونات التي تجعلك تشعر بالسعادة وتساعدك على النوم بشكل أفضل. يمكنك الحصول على فوائد صحية حتى لو قسمتها إلى بضع تمارين قصيرة في اليوم.

لا حمية

حاول نصف البريطانيين تقريبًا فقدان الوزن في مرحلة ما، حيث ارتفع الرقم إلى 57٪ للسيدات فقط، ويقول حوالي ثلثي أخصائي الحميات إنهم يتبعون نظامًا غذائيًا “طوال الوقت أو معظمه”​​، اختر الأكل الصحي في كل وقت بدلاً من ذلك.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.