الفوائد الصحية للرمان

الفوائد الصحية للرمان

Rayan
2019-10-06T18:20:31+03:00
صحة
Rayan30 سبتمبر 2019

بذور الرمان اللذيذة والعصرية التي تشبه الجواهر مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف.. اكتشف ما الذي يجعل فاكهة الياقوت هذه صحية جدًا.

تعتبر الرمان مصدراً جيدا للألياف وكذلك الفيتامينات A و C وبعض الفيتامينات B والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.

هناك مركبان في الرمان – العقاقير الحامضية وحمض البونيك – مسؤولان عن معظم الفوائد الصحية للرمان. الرمان لديه أيضا نشاط مضاد للأكسدة ثلاث مرات أعلى من الشاي الأخضر.

هل تستطيع الرمان تحسين صحة العظام؟

أظهرت دراستان أجريتا في عامي 2014 و 2015 كيف يكون لاستهلاك الرمان تأثير وقائي على فقد العظام لدى الفئران، لكن هذا لم يتكرر بعد في التجارب التي أجريت على البشر.

هل تستطيع الرمان تحسين الأداء الرياضي؟

قد يؤدي محتوى مضادات الأكسدة في الرمان وعصير الرمان إلى تحسين القدرة على التحمل والأداء الهوائي لدى الرياضيين، وفقًا لدراسة في مجلة التغذية والأيض، استهلك خلالها الرياضيون 500 مل من عصير الرمان لمدة 15 يومًا.

أثبتت دراسة أخرى أيضًا أن مستخلص الرمان يحسن الأداء في غضون 30 دقيقة من تناول الرياضة التي تنطوي على الجري المتقطع.

هل تستطيع الرمان تحسين الذاكرة؟

البحث في كيفية تأثير الرمان وعصير الرمان لا يزال في المراحل المبكرة. طلبت إحدى التجارب الصغيرة من المشاركين الذين يعانون من شكاوى الذاكرة المرتبطة بالعمر المعتدل شرب 8 أوقية من عصير الرمان يوميًا، ووجدوا تحسنًا في المهام الكلامية والبصرية بعد أربعة أسابيع.

هل يتفاعل الرمان مع أي دواء؟

هناك بعض التقارير عن تفاعل عصير الرمان والرمان مع بعض الأدوية، بما في ذلك أدوية ارتفاع ضغط الدم والعقاقير المخفضة للكوليسترول. استشر طبيبك دائمًا أولاً قبل تناول الرمان أو عصيرها إذا كنت تتناول الأدوية الموصوفة.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.