ما هي القهوة الخضراء؟

ما هي القهوة الخضراء؟

Rayan
2019-10-06T18:20:38+03:00
صحة
Rayan28 سبتمبر 2019

حبوب البن الخضراء هي ببساطة حبوب قهوة عادية لم يتم تحميصها وتبقى نيئة تمامًا، ومستخلصهم شائع كمكمل غذائي، ولكن يمكن أيضًا شراء القهوة الخضراء في شكل حبوب كاملة وتستخدم لصنع مشروب ساخن، مثل القهوة المحمصة.

ضع في اعتبارك أن قدحاً من هذا المشروب الأخضر الفاتح لن يتم تذوقه مثل القهوة المحمصة التي اعتدت عليها، لأنها ذات نكهة أكثر اعتدالًا، كما أن مظهرها الكيميائي مختلف تمامًا عن القهوة المحمصة، على الرغم من أن أصولها متشابهة.

وتحتوي القهوة الخضراء على كمية وفيرة من أحماض الكلوروجينيك – مركبات ذات تأثيرات مضادة للأكسدة قوية ومضادة للالتهابات التي قد توفر العديد من الفوائد الصحية.

هل تعمل كمكمل لفقدان الوزن؟

في عام 2012، تم الترويج لمستخلص البن الأخضر كملحق لفقدان الوزن معجزة بواسطة الطبيب المشهور والمضيف الحواري الأمريكي Dr، ومنذ ذلك الحين دحض العديد من خبراء الصحة فكرة أن له أي تأثير كبير على الوزن، رغم ذلك لا يزال مستخلص القهوة الخضراء أحد أشهر مكملات فقدان الوزن.

عالجت عدة دراسات صغيرة الفئران بالمستخلص ووجدت أنها تقلل من وزن الجسم الكلي وتراكم الدهون بشكل كبير. ومع ذلك، فإن الدراسات التي أجريت على البشر كانت أقل حسمًا، حيث لم تكن معظم الأبحاث على القهوة الخضراء حاسمة في حين أن بعض المشاركين فقدوا الوزن.

وبالتالي، لا يوجد دليل قاطع يوضح أن القهوة الخضراء فعالة لفقدان الوزن. هناك حاجة إلى دراسات بشرية أكبر حجماً مصممة تصميماً جيداً.

المخاطر المحتملة والآثار الجانبية

القهوة الخضراء آمنة إلى حد كبير ولكن قد يكون لها العديد من المخاطر المحتملة، آثار الكافيين الزائد مثل القهوة المحمصة، حيث تحتوي حبوب البن الخضراء بشكل طبيعي على الكافيين.

وعلى الرغم من أن تناول الكافيين المعتدل آمن على الأرجح لمعظم الأشخاص الأصحاء، إلا أن الكثير منهم قد يؤدي إلى أعراض سلبية، مثل القلق واضطرابات النوم وزيادة ضغط الدم.

المصدر: وكالات

 

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.