5 فوائد رائعة من التمور السوداء

5 فوائد رائعة من التمور السوداء

Rayan
2019-10-06T18:20:49+03:00
صحة
Rayan27 سبتمبر 2019

تعتبر التمر واحدة من أهم الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد المدهشة للصحة العامة، وخاصة التمور السوداء لأنها تحتوي على عناصر مغذية مهمة، بما في ذلك الحديد والكالسيوم والكبريت والنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم والفوسفور.

تحتوي التمر أيضًا على حمض الفوليك، الحديد، السكريات، البروتينات، الفيتامينات، والألياف الطبيعية التي تسهم في صحة العقل والجسم والروح، وتجعله من الفواكه مع فوائد مبهرة، وفقًا لموقع “ستايل كريز” الصحي.

قال الموقع، إن التمور السوداء لها فوائد عديدة، بما في ذلك:

1- مساعدة الهضم:

تحتوي هذه الفاكهة على الألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وهذه الألياف غير القابلة للذوبان في التمور السوداء هي التي تساعد على تسهيل عملية الهضم عن طريق زيادة معدل الطعام الذي يمر عبر الجهاز الهضمي.

2- زيادة الطاقة:

طبقًا للمجلس الأوروبي لمعلومات الأغذية، فإن التمور السوداء غنية بالكربوهيدرات المعقدة والسكريات الطبيعية مثل السكروز والجلوكوز والفركتوز، وبسبب هذه المكونات تُعد التمور مصدرًا للطاقة الفورية وطويلة الأجل.

3- تغذية الجسم:

تحتوي التمر، وخاصة الأسود منها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعد مهمة بالنسبة للعديد من وظائف الجسم، بالإضافة إلى إنتاج خلايا الدم الحمراء، حيث تحتوي على فيتامينات “A و B 1 و 2 و 3 و B و 5″، والمعادن مثل الحديد والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت.

صحة القلب

عندما تتحدث عن اللياقة العامة، يلعب قلبك دورًا مهمًا للغاية وهنا يأتي دور التواريخ بغض النظر عن حجمها وشكلها ولونها.

يحتوي على كميات قليلة من الصوديوم وكميات عالية من البوتاسيوم، هذه المكونات تساعدك على الحفاظ على صحة جيدة الجهاز العصبي ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

5- بشرة صحية

الجلد الجيد هو مؤشر على نمط حياة جيد وجهاز هضمي صحي، والتمور هي بديل فعال للكريمات والأقنعة والمراهم ذات الأساس الكيميائي.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.