وسيلة رائعة تساعدك على حرق الدهون

وسيلة رائعة تساعدك على حرق الدهون

Rayan
2019-10-06T18:23:15+03:00
صحة
Rayan26 سبتمبر 2019

يؤدي قلة النوم لدى البشر لعدة أيام إلى إبطاء حرق الدهون وزيادة الرغبة في تناول وجبات كبيرة، بينما تسرع عملية التمثيل الغذائي أثناء النوم من حرق الدهون وبناء العضلات.

أجريت الدراسة في مركز الأبحاث في ولاية بنسلفانيا، على عشرة من الشباب في العشرينات من العمر، بعد سبعة أيام من النوم لمدة عشر ساعات كل ليلة في المنزل.

وهكذا، ينام كل مشارك في الدراسة لمدة 5 ساعات لمدة 4 ليال متتالية في المختبر، مع تناول طعام يحتوي على نسبة عالية من الدهون وعالية السعرات الحرارية.

أظهرت عينات دم لكل مفصل ارتفاع نسبة الأنسولين في دم كل منهم.

قال أحد مؤلفي الدراسة، كيلي نيس، إن قلة النوم قد تزيد من خطر الإصابة بالسمنة أو السكري أو غيرها من الأمراض الاستقلابية.

وتشير الدراسة، وفقًا لمجلة “jlr”، إلى أن النوم السليم يساعد الجسم على أداء وظائفه، خاصة عندما تنام قبل الساعة 12 ليلًا وفي ظلام تام، حيث يساعدك على إفراز الميلاتونين ، الذي يريح الجهاز العصبي.

يمكنك إنقاص الوزن من كتلة العضلات إذا كنت تنام خمس ساعات ونصف فقط.

لتحسين جودة نومك، إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها أثناء النوم: أغلق الأجهزة الإلكترونية  خاصة ذات الوميض أزرق، وتجنب مراقبة المنبه، وحافظ على عقارب الساعة بعيدًا عن اتجاه عينيك، ويمكنك وضع وسادة بين الساقين لتخفيف آلام الظهر، ويفضل أن تكون وسادة للنوم مناسبة بحيث لا تزداد ولا تنتفخ بشكل كبير.

يفضل أن تكون مساحة للنوم فقط، دون أن تشتت انتباهك أو تشتيت انتباهك، حاول الالتزام بموعد محدد للنوم والاستيقاظ طوال أيام الأسبوع، وكذلك الابتعاد عن الكافيين والوجبات الثقيلة في وقت متأخر من الليل، عند الضرورة  استخدم سدادات الأذن للتخلص من الضوضاء من حولك.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.