آلية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة بغزة

آلية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة بغزة

Rayan
إسرائيليات
Rayan25 سبتمبر 2019

وزعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019، أموال المنحة القطرية على كافة فروع البريد المنتشرة في القطاع.

وأعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غز أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية لـ 50 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2019 بواقع 100$ لكل أسرة.

وأفادت اللجنة القطرية بأن أيام الصرف للأموال ستكون غداً الخميس والأحد والاثنين بنفس الآلية المتبعة من خلال الأحرف الأبجدية، موضحة أن يوم الثلاثاء سيكون الصرف فيه لأصحاب الوكالات (مسافرين ومساجين إلخ…).

رابط فحص منحة قطر 100 دولار للأسر الفقيرة في غزة اضغط هنا

وتم صرف المنحة المالية القطرية بمبلغ 100 دولار ثماني مرات لآلاف الأسر الفقيرة، في وقت يعاني فيه سكان قطاع غزة من واقع اقتصادي مرير بسبب الحصار الإسرائيلي وعقوبات السلطة الفلسطينية.

وتمول قطر مشاريع تبلغ تكلفتها أكثر من 400 مليون دولار، لصالح إقامة مشاريع تتعلق بالبنية التحتية والإسكان في القطاع، بالإضافة لمشاريع إعمار.

ووقعت مؤخراً، اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم تنص على أن تقدم اللجنة القطرية مبلغاً وقدره (20) مليون دولار أمريكي لمدة عام، لصالح تنفيذ برامج “النقد مقابل العمل” لمصلحة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق الكامل مع اللجنة القطرية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.