الشرطة: وفاة مواطن في غزة شنق نفسه

الشرطة: وفاة مواطن في غزة شنق نفسه

Rayan
2019-09-16T22:04:00+03:00
إسرائيليات
Rayan16 سبتمبر 2019

توفي مواطن فلسطيني، مساء اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، جراء شنق نفسه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية بغزة العقيد أيمن البطنيجي في تصريح صحفي، أن مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح، استقبل حالة انتحار للمواطن (خ، س) ويبلغ من العمر (25 عاماً).

وأضاف البطنيجي، أن المواطن قام بشنق نفسه وتوفي على الفور، مشيراً إلى أن المباحث والأدلة الجنائية والشرطة تتابع القضية.

وفي سياق آخر، توفي المواطن عبد الكريم أبو ليلة (60 عامًا)، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019، غرقاً قبالة سواحل منطقة ميناء غزة، حيث نقل جثة هامدة إلى مستشفى الشفاء.

تزايدت في الآونة الأخيرة حالات الانتحار في قطاع غزة، هروباً وخلاصاً من الضغوط الاقتصادية وحالة اليأس والإحباط الشديد الذي يعاني منه المواطنون منذ فرض الاحتلال الإسرائيلي حصاراً مشدداً على القطاع منتصف عام 2007.

وتُظهر الإحصائيات الرسمية تزايداً ملحوظاً في أعداد محاولي الانتحار في قطاع غزة خلال السنوات الأخيرة لتشير إلى اتساع دوافع الباحثين عن الموت هربا من صعوبات الحياة.

وحذرت مراكز حقوقية من “الارتفاع الدائم للجرائم والانتحار… ما يوجب انتشال المجتمع بأكمله من الكوارث التي تعصف به وضرورة تحرك السلطات الحاكمة من طرفي الانقسام والأجهزة الرسمية بصفتها المسؤول الرئيسي عما يحدث من أزمات”.

 

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.