“الجبهة الشعبية” تعلن إسقاط “طائرة تجسس” إسرائيلية في غزة

“الجبهة الشعبية” تعلن إسقاط “طائرة تجسس” إسرائيلية في غزة

Rayan
2019-10-23T13:39:08+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطينإسرائيليات
Rayan14 سبتمبر 2019

غزة تايم – أعلنت كتائب “الشهيد أبو علي مصطفى”، الجناح المسلح “للجبهة الشعبية” في قطاع غزة، اليوم السبت 14 سبتمبر 2019، أنها سيطرت على “طائرة تجسس” إسرائيلية تمكّنت من إسقاطها.

وقالت الكتائب، وفق ما ورد “غزة تايم“، إنّ قناصتها تمكّنوا من “إسقاط طائرة تجسس للاحتلال والسيطرة عليها وسيتم الإعلان بالتوثيق المرئي من قبل الإعلام الحربي”، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية تعليقاً على الواقعة، السبت، إنّ “الجيش الإسرائيلي وسّع خلال السنوات الماضية بشكل كبير استخدامه للطائرات المسيرة، بداية من نماذج بسيطة جداً، كتلك المتاحة بالسوق المدني، وصولاً إلى طائرات متطورة للغاية تسمح بتنفيذ مجموعة متنوعة من العمليات العسكرية”.

والثلاثاء، أعلنت كتائب “عز الدين القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”، أنها سيطرت على حوّامة إسرائيلية، شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كانت تحمل جهازاً لتنفيذ “مهمة”.

وقالت “القسام” في بيان، نشرته على موقعها على شبكة الإنترنت، إنّ الحوامّة كانت في “مهمة خاصة داخل قطاع غزة”، دون تفاصيل إضافية.

واعترفت سلطات الاحتلال حينذاك بسقوط “طائرة مُسيّرة صغيرة في جنوب قطاع غزة”، دون أن توضح طبيعة مهمتها أو أسباب سقوطها.

وعادة ما يستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي هذا النوع من الطائرات، لجمع المعلومات الاستخبارية، وسبق أن أعلن، في الأشهر الماضية، عن سقوط عدة طائرات مسيرة فوق أراضي قطاع غزة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.