موظف يختلس 2 مليون شيقل من أحد بنوك غزة

موظف يختلس 2 مليون شيقل من أحد بنوك غزة

2019-09-10T23:36:14+02:00
2019-09-10T23:46:32+02:00
إسرائيليات
Rayan10 سبتمبر 2019

غزة تايم – كشفت الشرطة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، ملابسات جريمة اختلاس مبلغا ماليًا كبيراً يُقدر بـ (685) ألف دولار أمريكي، من أحد البنوك الفلسطينية العاملة في قطاع غزة، على مدار عشر سنوات.

وقالت المصادر، إن موظفاً في البنك اختلس على مدار السنوات العشر المبلغ المذكور، مستغلاً بذلك ثغرة في أنظمة الصراف الآلي (ATM) المنتشرة في محافظة غزة.
 
وأوضحت المصادر، أن الموظف الذي وصف بأنه ذو منصب رفيع استغل الصرافات الآلية التي لا تُستخدم كثيراً في اختلاس المبلغ المذكور.
 
واستغل الموظف الصلاحيات الممنوحة له من البنك، وقام بنقل الأموال بين الصرافات الآلية لتسديد العجز وسحب كشف يثبت أن المبلغ كامل ثم يقوم بسحب المبلغ وإعادته لمصدره الأصلي.
 
وبعد استكمال عملية الجرد، يقوم الموظف بسحب مبلغ مالي من أحد الصرافات الآلية، ويضيفه لصراف آخر بما يضمن حصوله على كشف جرد من الصرافين، وبعدها يقم باختلاس المبلغ لاحقاً.
 
وتقدم البنك بشكوى لدى النيابة العامة فرع جرائم الأموال ضد الموظف، الذي رفض أي إجراءات بحقه، حيث ما زال الموظف المذكور، محبوس على ذمة القضية ويجري التحقيق معه من الجهات المختصة.
كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.