“القسام” يسيطر على طائرة إسرائيلية مسيّرة بعد إسقاطها جنوبي غزة

“القسام” يسيطر على طائرة إسرائيلية مسيّرة بعد إسقاطها جنوبي غزة

Ahmed Ali
Gaza Time
Ahmed Ali10 سبتمبر 2019

غزة تايم – أعلنت “كتائب القسام”؛ الذراع العسكرية لـ حركة (حماس)، اليوم الثلاثاء، أنها سيطرت على طائرة مسيرة “حوامة” للاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في بيان مقتضب، إنّ “الحوامة الإسرائيلية كانت في مهمة خاصة داخل قطاع غزة، وتحمل كاميرات حرارية ونهارية، وجهازاً معداً للتنفيذ، حيث تم التعرف على نوايا العدو وإحباطها”.

ولم تذكر “القسام” تفاصيل أخرى عن الحادثة التي اعترفت بها وسائل إعلام اسرائيلية في وقت سابق.

وكان شهود عيان فلسطينون قالوا، الليلة الماضية، إنّ عناصر من المقاومة أسقطوا حوامة إسرائيلية شرقي مدينة رفح، ليتبين حالياً أنّ مسقطيها من “كتائب القسام”.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنّ “جيش الاحتلال أقرّ بأنّ طائرة مسيرة صغيرة (درون) تابعة له أسقطت شرق رفح جنوب قطاع غزة، بعد إطلاق النيران عليها”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، أمس الإثنين، أنّ طائرة مسيرة صغيرة “درون” تابعة له سقطت في الأراضي اللبنانية، وذلك بعد وقت قصير من إعلان “حزب الله” أنّ مقاتليه أسقطوا هذه الطائرة في منطقة بلدة رامية اللبنانية، وأنها بحوزتهم.

السعودية تصدر قرارًا بشأن رسوم العمرة المتكررة

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.