حماس تكشف عن اعتقال السعودية لأحد قياداتها منذ شهور

حماس تكشف عن اعتقال السعودية لأحد قياداتها منذ شهور

Rayan
2019-10-19T09:15:18+03:00
دوليات
Rayan9 سبتمبر 2019

كشفت حركة حماس، اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2019، عن اعتقال السلطات السعودية للقيادي بها محمد الخضري هو ونجله الأكبر هاني قبل عدة أشهر دون أسباب معلنة.

وقالت الحركة وفق بيان صحافي وصل “غزة تايم”، إن جهاز مباحث أمن الدولة السعودي اعتقل يوم الخميس 4/4/2019م، د. محمد صالح الخضري (أبو هاني)، المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود، في خطوة غريبة ومستهجنة.

وتابعت: “الخضري كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة، ولم يشفع له سِنّه، الذي بلغ (81) عاماً، ولا وضعه الصحي، حيث يعاني من ” مرض عضال”، ولا مكانته العلمية، كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في مجال (الأنف والأذن والحنجرة)، ولا مكانته النضالية، التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدّمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، داخل فلسطين وخارجها”.
 
واستكملت بالقول: “لم يقتصر الأمر على اعتقاله، وإنّما تم اعتقال نجله الأكبر (د. هاني)، بدون أي مبرّر، ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية”، منوهاً إلى أنها التزمت الصمت على مدى خمسة شهور ونيّف، لإفساح المجال أمام الاتصالات الدبلوماسية، ومساعي الوسطاء، لكنها لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن.
 
وكانت وسائل إعلام محلية وعربية كشفت خلال الآونة القليلة الماضية عن اعتقال السلطات السعودية للعديد من الفلسطينيين خصوصاً المحسوبين على حركة حماس.

السعودية تخفي قسريًا عشرات الفلسطينيين بينهم حجاج

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.