قناة عبرية: توتر بين حماس والسفير القطري في قطاع غزة

قناة عبرية: توتر بين حماس والسفير القطري في قطاع غزة

Ahmed Ali
2019-09-06T21:57:05+03:00
Gaza Timeإسرائيليات
Ahmed Ali6 سبتمبر 2019

غزة تايم – زعمت قناة “كان” العبرية أنّ العمادى ألغى مشروعاً زراعياً كبيراً كان مخصصاً لزراعة الخضراوات وتصديرها من قطاع غزّة إلى الخارج “كعلامة تجارية قطرية”.

وجاء في التصريحات التي نقلتها القناة عن مصدر فلسطيني: أنّ “حماس خصصت 300 دونم فى محررات غوش قطيف جنوب قطاع غزّة، وفى بيت حانون شمال القطاع، لإقامة المشروع”.

وأوضحت أنّه كان من المفترض أنّ يستثمر العمادى ملايين الدولارات بالمشروع، إلا أنّ حماس طالبت بجزء من عائدات أرباح المشروع الأمر الذى رفضه العمادى وعليه تم إلغاء المشروع، بحسب القناة.

وأشارت إلى أنّ العمادى غيّرَ خلال الآونة الأخيرة طريقة تعامله مع قطاع غزّة، وتحوّلَ للإستثمار بالمشاريع التجارية بدلاً من المساعدات الإنسانية والأعمال الخيرية.

كما ونقلت عن المصدر، قوله: إنّه “تم إلغاء مشروع كانت بموجبه ستقيم شركة بيبسى العالمية خط إنتاج “صودا ستريم” فى قطاع غزّة، ولكن تم رفض المشروع بعد أنّ رفض الشريك الفلسطينى التعامل بشفافيه كامله حول المشروع، وفقط تعهد بالحد الأدنى من الأجور للعاملين فيه”.

وبيّنت القناة العبرية أنّه على إثر ذلك تم إعادة الأجهزة والمعدات من غزّة إلى “إسرائيل”؛ وذلك بعد أنّ كان العمال قد بدأوا التدريب فعلاً للبدء بالعمل فى المصنع.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.