تركيا تُرحل 9 آلاف لاجئ سوري الشهر الماضي

تركيا تُرحل 9 آلاف لاجئ سوري الشهر الماضي

Rayan
دوليات
Rayan3 سبتمبر 2019

غزة تايم – رحّلت السلطات التركية حوالي تسعة آلاف لاجئ سوري، من أراضيها إلى شمالي سوريا، ليصل عدد الذين شملهم الترحيل إلى هناك خلال 3 أشهر، حوالي 14 ألف سوري.

وجاء في إحصائية رسمية، نشرتها إدارة معبر “باب الهوى” التركي اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، أن 8901 شخص عبروا إلى الأراضي السورية بعد ترحيلهم من تركيا خلال أغسطس، ليكون ذلك أكبر عدد للسوريين الذين تم ترحليهم منذ 4 أشهر.
 
ووفقاً للإحصائية، بلغ إجمالي العابرين إلى الأراضي السورية من تركيا 42 ألف سوري، غالبيتهم توجهت لقضاء عطلة عید الأضحى، وبعضھم توجه إلى الحج، فيما بلغ عدد المغادرین إلى الأراضي السوریة من المعبر الحدودي شمالي محافظة إدلب، نحو 14 ألف سوري.
 
ولا تقتصر عمليات ترحيل السوريين إلى بلادهم، على “باب الهوى” فقط، بل تشمل كل المنافذ البریة بین الدولتين، بما في ذلك غير الرسمية منها.
 
وازدادت أعداد المرحلین الشھر الماضي بعد قرار وزارة الداخلیة التركية، بترحیل المخالفین غیر الحاملین لوثیقة الحمایة المؤقتة التي تمنحھا السلطات التركیة للاجئین السوریین خصوصا في اسطنبول.
كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.