خلال 5 أشهر.. شاب من غزة يخسر 70 كيلو جرام من وزنه

خلال 5 أشهر.. شاب من غزة يخسر 70 كيلو جرام من وزنه

Rayan
2019-12-11T16:55:04+03:00
مجتمع غزة
Rayan10 أكتوبر 2019

يتطلب تحقيق الوزن المثالي للجسم والحفاظ عليه بعض الالتزام، لكن الوصول إلى وزن صحي يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك العامة، لأن زيادة الوزن أو السمنة تزيد من خطر إصابتك بمشاكل صحية خطيرة.

حسن العجلة شاب من مدينة غزة يبلغ من العمر 27 عامًا، نجح في خسارة 70 كيلوغرامًا في خمسة أشهر فقط ، دون تدخل جراحي.

وقال حسن، كنت أعيش حياة غير منظمة وغير صحية وآكل الكثير من رقائق البطاطا والشوكولاتة والمشروبات الغازية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، وفي يوم الجمعة أتناول أكثر من بقية أفراد عائلتي، وكنت مدمن على الوجبات الجاهزة.

وعاش حسن حالة نفسية صعبة جراء توبيخ عائلته وهاجسه من الإصابة بالسمنة وصعوبة الحركة والاختناق أثناء النوم، جعله يتخذ القرار الصعب والصحيح.

وأضاف حسن، بدأت في 16 يوليو 2017، باتباع نظام غذائي خاص بي بدون طبيب، حيث فقدت 22 كيلوغرامًا في الشهر الأول، وفي الشهر الثاني فقدت 18 كيلوغرامًا، وفي الشهر الثالث فقدت 12 كيلوغرامًا، وفي الشهر الرابع 12 كيلوغرامًا، وفي الشهر الخامس فقدت ستة كيلوغرامات.

وبشأن نظامه الغذائي، قال حسن: اعتدت على تناول خبز صاج القمح بالزعتر وخيارة، تناول صحن سلطة مع كوب من اللبن كغداء، شربت ما لا يقل عن ستة ليترات من الماء يوميًا مع كوب كبير من القهوة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين لمدة ساعتين على الأقل  ولا تزيد عن أربع ساعات.

ونصح حسن بالابتعاد عن السكر تمامًا وتقليل الملح قدر الإمكان والتركيز على البروتينات واستبدال الخبز الأبيض بخبز الشعير الصحي الخالي من السكر والدقيق الأبيض.

ويرى حسن أن الركض كان السبب الرئيسي لفقدان الوزن، فيما كان تناول التفاح ومياه الشرب طريقه للقضاء عن الشعور بالجوع والعطش، منوهاً إلى أنه بعد حلول الساعة الثالثة مساءً لا يتناول شيء ويمارس الرياضة.

المصدر: وكالات

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.